نقلة تاريخية في عوائد الأهلي المالية بـ« مليار جنيه»

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نجح مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب في حصد 900 مليون جنيه في الأيام الأربع الأخيرة من عوائد بيع حقوق الرعاية والبث التلفزيوني لمبارياته، بجانب مبلغ 48 مليون جنيه عوائد قناة الأهلي. ليصل المبلغ إلي 948 مليون جنيه، بجانب عوائد مالية أخرى سيكشف عنها مجلس الإدارة خلال الأيام المقبلة ستقفز بالرقم المالي من العوائد إلي مليار جنيه.

مليار جنيه عوائد الأهلي المالية يعد رقمًا غير مسبوق في تاريخ النادي بل في تاريخ الأندية المصرية و العربية و الإفريقية.. و يحسب لمجلس الإدارة الحالي بقيادة محمود الخطيب الذي وعد و مجلسه بهذا الرقم قبل أن يتولي مسئولية إدارة النادي و نجح في تحقيقه ، و هذا الرقم بفارق 600 مليون جنيه عن بيع هذه الحقوق في أخر عقد حيث بلغت قيمة الرعاية و البث معا 401 مليون جنيه.

ففي يوم الأربعاء الماضي نجح النادي الأهلي في بيع حقوق الرعاية لشركة صلة الرياضية مقابل 500 مليون جنيه لمدة 4 سنوات بعد منافسة مع الأهرام و برزنتيشن، و كان عقد الأهلي الأخير قيمته المالية 231 مليون جنيه.

ومساء السبت نجح الأهلي في بيع حقوق البث التلفزيوني لمبارياته مقابل 400 مليون جنيه لشركة برزنتيشن لمدة 4 سنوات ليحقق الأهلي نقلة مالية غير مسبوقة في تاريخة، فيما كان أخر عقد لبيع حقوق البث قيمته 170 مليون جنيه.

وتم الاتفاق على منح قناة الأهلي الحق في بث مباريات الدوري بالكامل بعد 90 دقيقة من انتهائها بجانب حصول قناة الأهلي على حقوق بث مباريات الألعاب الجماعية التي تمتلك بريزنتيشن حقوقها.

وحضر جلسة فتح المظاريف المالية مساء السبت ممثلا عن النادي الأهلي خالد الدرندلي أمين الصندوق ورئيس لجنة فتح المظروف المالي لحقوق البث التلفزيوني بالنادي، ومحمد مرجان المدير التنفيذي، وعماد حلمي المدير المالي، ومحمد فتحي مدير عام الشؤون القانونية، ومحمود يوسف نائب مدير المشتريات، في حين حضر ممثلا عن شركة بريزنتيشن كل من محمد كامل رئيس الشركة، وأحمد الحسيني المدير الإداري لقطاع الكرة بالشركة، وصبري عبد الحميد مساعد المدير الإداري، وأحمد منصور المنسق الإداري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق