فيديو وصور.. 7 حقائق كشفتها ودية الفراعنة مع كولومبيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العديد من الحقائق كشفتها المباراة الودية التى خاضها منتخب مصر، أمام كولومبيا مساء أمس الجمعة، على ملعب أتالانتا أزورى بإيطاليا، ضمن برنامج الاستعداد لكأس العالم، والتى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

ودية كولومبيا كشفت 7 حقائق يجب على الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، السعى لمعالجتها سريعًا قبل انطلاق بطولة كأس العالم، المقرر لها يوم 14 من الشهر الجارى فى روسيا. ويرصد "اليوم السابع" فى الأسطر التالية الحقائق التى كشفتها ودية كولومبيا ويجب سرعة معالجتها قبل مونديال روسيا.

 

1- غياب بديل صلاح

ea6f3933ab.jpg

كشفت مباراة كولومبيا الودية عدم استقرار كوبر على البديل المناسب لتعويض غياب النجم الدولى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

كوبر دفع بمحمود حسن تريزيجيه فى الجبهة اليمنى من بداية اللقاء، إلا أن اللاعب لم يقدم المستوى المطلوب، ثم دفع كوبر بأحمد المحمدى فى الشوط الثانى، ولم ينجح المحمدى أيضًا فى تعويض الفرعون المصرى "صلاح".

 

2- الحضرى الأكثر خبرة وانسجاما مع الفراعنة

d448cf8328.jpg

فى 45 دقيقة وتحديداً من بداية الشوط الثانى من ودية كولومبيا، أثبت عصام الحضرى، أنه الأحق بحراسة عرين الفراعنة فى مونديال روسيا، نظرًا لتألقه وانسجامه مع اللاعبين، بخلاف الخبرات الدولية التى جعلته يتحلى بالثبات وسرعة رد الفعل أمام الخصم.

 

محمد الشناوى حرس عرين المنتخب أمام كولومبيا فى الشوط الأول، وأثبت جدارته، إلا أن الحضرى ما زال يتمتع بمزيد من الخبرات التى تؤهله ليصبح حارس مصر الأول فى المونديال.

 

3- الننى لاعب محورى ومرسى لا يستطيع تعويضه

4d119a5334.jpg

تعرض محمد الننى لاعب المنتخب وأرسنال الإنجليزى، لبعض الانتقادات فى الفترة الماضية، إلا أن غيابه عن صفوف الفراعنة أثبت للجميع إنه لاعب محورى ولا يمكن الاستغناء عنه، وكشفت ودية كولومبيا هذا الأمر بوضوح، خاصة فى ظل عدم نجاح سام مرسى فى تعويض غياب الننى عن اللقاء بسبب الإصابة.

 

4- استمرار أزمة المهاجمين

يظل منتخب مصر يعانى من أزمة كبرى فى مركز الهجوم، وفى ودية كولومبيا ظهر الأمر بوضوح خاصة فى الشوط الأول، حيث لم ينجح مروان محسن فى ترجمة أى تمريرة لتهديد أو هز مرمى الخصم.

 

5- غياب الجمل التكتيكية

لم يقدم منتخب مصر أى جملة تكتيكية أمام منتخب كولومبيا، باستثناء الجملية التى قام بها تريزيجيه مع مروان محسن وانتهت بتسديدة خاطئة من عبد الله السعيد، واعتمد كوبر خلال مواجهة كولومبيا على "رص" اللاعبين أمام مرماه لتفادى استقبال أى أهداف.

 

6- ضيق الوقت يجبر كوبر على الطريقة القديمة

e25806a9de.jpg

لم يتبق سوى أيام معدودة على انطلاق كأس العالم، ومن الصعب أن يقوم كوبر بتغيير طريقة لعبه أو تطويرها خلال تلك الفترة القصيرة، خاصة أنه لم يتبق سوى مباراة ودية واحدة أمام المنتخب سيخوضها يوم الأربعاء المقبل أمام بلجيكا، والتى ستكون آخر التجارب الودية للمنتخب قبل كأس العالم.

 

7- الفراعنة فى حاجة لانتفاضة معنوية

5c1c651459.jpg

أظهرت ودية كولومبيا أن جميع لاعبى المنتخب فى حالة "هدوء نفسى" وكأنهم لا يشعرون بقيمة الحدث الذين سيشاركون به بعد أيام قليلة، حيث غابت عنهم الروح القتالية فى الملعب، ليظهروا حاجتهم فى انتفاضة معنوية قوية تدفعهم لتقديم أفضل ما لديهم فى المونديال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق