تأثير بوكيتينيو.. كيف انتعش المنتخب الإنجليزي بأسلحة توتنهام؟ كتب: عمر قورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: عمر قورة

انعكس تطور توتنهام في السنوات الأخيرة تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على أداء المنتخب الإنجليزي، الذي فجّر مفاجأة كبيرة في النسخة الأخيرة من كأس العالم 2014 بالخروج من دور المجموعات للمسابقة.

11 هدفًا من آخر 15 سجله منتخب الأسود الثلاثة ساهم فيهم لاعبو نادي توتنهام وفقًا لـ"أوبتا"، بعد فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره النيجيري وديًا بهدفين مقابل هدف السبت، بهدفي جاري كاهيل وهاري كين قائد الفريق.

وبالتأكيد الفضل في ذلك يعود إلى ماوريسيو بوكيتينو الذي تولى قيادة السبيرز في مايو 2014، والذي تضم تشكيلته خمسة لاعبين في صفوف المنتخب الإنجليزي: إريك داير، ديلي آلي، هاري كين، داني روز وكيران تريبيير.

ويتألق الثنائي هاري كين وديلي آلي بشكل لافت في صفوف توتنهام والمنتخب الإنجليزي، إذ سجل الأول 8 أهداف وصنع هدفًا في آخر 7 مباريات له، فيما نجح الأخير في صناعة هدفين في آخر خمس مباريات بقميص إنجلترا.

وكان بوكيتنيو ضم لاعب الوسط إريك داير لصفوف توتنهام من سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2014، والظهير الأيمن كيران تريبيير من بيرنلي 2015، كما توهج معه الظهيران داني روز وكايل والكر، لاعب مانشستر سيتي الحالي.

منذ انطلاق موسم (2014-15) بات توتنهام منافسًا قويًا لكبار إنجلترا على لقب البريميرليج، وأظهر بوكيتينيو عدد من النجوم إلى النور، على رأسهم هاري كين وديلي آلي، اللذان يحملان منتخب بلادهما في مونديال روسيا 2018.

وقاد بوكيتنيو توتنهام لاحتلال المركز الخامس بالدوري في 2015، وارتقى الفريق معه للمركز الثالث ثم الوصافة في الموسمين الماضيين، إلا أنه فشل في الاحتفاظ بها خلال الموسم المنقضي بعد منافسة شرسة مع مانشستر يونايتد.

وذاع صيت هاري كين تحت قيادة مدربه الأرجنتيني في السنوات الأخيرة، إذ حصد صاحب الـ24 عامًا جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي بريميرليج في موسمي 2015-16 و2016-17، محطمًا عدة أرقام قياسية في تاريخ النادي.

وبات هاري كين وديلي آلي مطمعًا لعدة أندية أوروبية مؤخرًا، على رأسهم ريال مدريد الإسباني، لكن النادي الإنجليزي لن يفرط في خدمات الثنائي الأبرز في الفريق بأقل من مئات الملايين، مما سيعود بالنفع الاقتصادي على الفريق.

كما يتردد اسم بوكيتنيو بين أسوار ريال مدريد في الأيام الجارية، إذ تبحث إدارة النادي الملكي عن إسناد المهمة الفنية لبطل دوري الأبطال إلى صاحب الـ46 عامًا، من أجل خلافة الفرنسي زين الدين زيدان الذي تقدم باستقالته مؤخرًا.

جدير بالذكر أن خماسي توتنهام سيقود المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم 2018 المقرر انطلاقه بعد أقل من أسبوعين، إذ يقع بطل العالم عام 1966 في المجموعة السابعة بالمسابقة، والتي تضم منتخبات تونس وبلجيكا وبنما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق