الألعاب الشهيدة فى الولاية الثانية للسيسى.. كأس العالم لليد فى أحضان القاهرة 2021.. والشباب يبحثون عن الذهب الأوليمبى بالأرجنتين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • شباب مصر يشارك فى الدورة الأفريقية بالجزائر
  •  24 منتخبا فى دورة البحر المتوسط بإسبانيا
  • نجوم الإسكواش يسعون للحفاظ على العرش العالمى

الرياضة المصرية على مستوى الألعاب الشهيدة ستكون على موعد مع المجد فى الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تشارك بعثة مصر فى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة تراجونا الإسبانية فى الفترة من 22 يونيو إلى 1 يوليو المقبل بـ24 لعبة، أبرزها منتخبات رفع الأثقال وكرة اليد والجودو بلاعبين متميزين أمثال رمضان درويش في وزن 100 كجم، ومحمد عبد الموجود في وزن 66 كجم، وحاتم عبد الآخر في وزن 90 كجم، ومحمد محيي الدين في وزن 73 كجم، وأحمد علي في وزن 66 كجم، ولمياء حسن في وزن 57 كجم، وذلك تحت القيادة الفنية للمدرب باسل الغرباوي بجانب التايكوندو والبطلة الأولمبية هداية ملاك والسباحة والبطلة العالمية فريدة عثمان.

وتشارك الرياضة المصرية فى الدورة الأفريقية للشباب بالجزائر من 9 يوليو إلى 25 يوليو ثم أولمبياد الشباب بالأرجنتين منتصف أكتوبر المقبل عن طريق اللاعبين المؤهلين أمثال بطلي الخماسى الحديث أحمد أسامة الجندى فى الخماسى الحديث، ومريم عامر ومازن العربى فى السلاح، ومايا مجدى فى التايكوندو.

كما تسعى البطلة المصرية نور الشربينى للحفاظ على صدارة التصنيف العالمى للاعبات الإسكواش للاعبات المحترفات، والتى سيطرت عليه على مدار الولاية الأولى للرئيس السيسى، بجانب تواجد 3 لاعبات مصريات أخريات إلى جوارها فى قائمة أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم وهن رنيم الوليلى الثانية ونور الطيب الثالثة ونوران جوهر الخامسة.

ونفس الحال لمحمد الشوربجى، المصنف الثانى عالميا، الذى يسعى لاستعادة عرشه مرة أخرى فى ظل منافسة شرسة مع الفرنسى جريجورى جوتيه وزملائه بالمنتخب طارق مؤمن وعلى فرج وشقيقه الأصغر مروان الشوربجى.


كما تستضيف مصر بطولة العالم للرجال لكرة اليد 2021 فى حدث رياضى كبير تنتظره الجماهير المصرية العاشقة للفراعنة بقيادة النجم محمد ممدوح هاشم لاعب مونبليه الفرنسى المتوج بدورى أبطال أوربا مؤخرا .

وتخوض المصارعة منافسات بطولة العالم للناشئين بكرواتيا بلاعبين فى المصارعة الرومانية 29 يونيو المقبل ويلعب منتخب التنس الأرضى للإعاقات الذهنية منافسات بطولة العالم بفرنسا بثلاثة لاعبين فى الفترة من 14 إلى 22 يوليو المقبل والسباحة منافسات كأس العالم للمياه المفتوحة بالبرتغال والمجر فى الفترة من 7 إلى 17 يوليو.

كما يشارك منتخب ألعاب القوى فى بطولة البحر المتوسط للعبة بإيطاليا فى الفترة من 8 إلى 11 يونيو المقبل والسلاح بالبطولة الأفريقية للكبار بتونس من 4 إلى 10 يونيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق