أخبار عاجلة

كواليس خطاب اللجنة الخماسية بتحمل تكاليف مسحات كورونا

كواليس خطاب اللجنة الخماسية بتحمل تكاليف مسحات كورونا
كواليس خطاب اللجنة الخماسية بتحمل تكاليف مسحات كورونا
شهدت الساعات الماضية أزمة بين مسئولي أندية الدوري، وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، بعد إرسال الأخير خطاباً يلزم فيه الأندية بتحمل 3 ملايين جنيه نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا عن الموسم الماضي 2019 -، وكذلك عن الموسم الحالى 2020 -.

اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني ، اجتمعت مع أندية الدوري بشأن الموافقة على استكمال الدوري، ولكن الأندية رفضت بداعي أنها لا تستطيع تحمل نتيجة مسحات كورونا للاعبين.

وعلى الرغم من إعلان مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق، أن الأندية تتحمل نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا  وهو ما نصت به لائحة الجبلاية، إلا أن عمرو الجنايني أكد للأندية أنه سيتم عمل المسحات على حساب الاتحاد حتى يتم استكمال الدوري.

وأرسلت اللجنة الخماسية خطابات إلى أندية الدوري في الخامس من أغسطس الماضي تؤكد فيه أنها ستتحمل نتيجة مسحات كورونا للأندية بشرط أن يكون لـ 33 شخصاً فقط ودون ذلك ستكون المسحة على حساب النادي.

Image1_220211611101611972472.jpg
 وعقب انتهاء الموسم الماضي أرسلت اللجنة الخماسية خطابا يؤكد أن المسحات أجريت على حساب الجبلاية بالكامل دون تكلفة من الأندية .

وفي السياق ذاته، أرسل  أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، خطاباً إلى أندية الدوري يطلب سداد مستحقات مسحات فيروس كورونا للاعبين عن الموسم الماضى 2019 -2020، وكذلك عن الموسم الحالى 2020 -2021.

أحمد مجاهد لجأ إلى موافقة أندية الدوري على كافة بنود لائحة اتحاد الكرة والتي تلزمهم بسداد قيمة مسحات كورونا قبل المباريات، وبالتالي استند مجاهد إلى اللائحة من أجل مطالبة الأندية بسداد 3 مليون جنيه لكل نادي نتيجة مسحات الموسم الماضي والحالي .

وكشف أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد كان يتحمل مبلغ من 5.5 إلى 6 ملايين جنيه أسبوعيا نظير تطبيق مسحات كورونا لفرق الدوري الممتاز.

وتابع خلال المؤتمر الذي عقد امس: خاطبنا وزارة الرياضة لمساعدتنا في التكلفة لأنه لا يوجد جهة قادرة على تحمل هذه المبالغ لكن رغم ذلك أكدنا رغبة الاتحاد في تحمل قيمة اللقاح الخاص بكورونا لكل الأقسام المختلفة والمسابقات في كرة القدم". 

أما عن التحقيقات الخاصة بالكؤوس الضائعة من اتحاد الكرة فقال:"هذه الأمور تخص جهات تحقيق وليس للجنة الثلاثية علاقة بها".

وأضاف: "قرار الاستعانة بالحراس الأجانب هو مجرد توصية تمت بإجماع الأندية وبناء عليه تمت الموافقة عليها من قبل الاتحاد". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر