فوربس: "صلاح" سيلحق بمونديال روسيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تباينت التقارير الأولية فيما يتعلق بالضرر الذي أصاب النجم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول البريطاني،وتردد أن الإصابة عبارة عن خلع في الكتف، ولكن الخبر السار هو أن الإصابة يمكن معالجتها على المدى القصير، ما يعني أن صلاح سيلحق بكأس العالم، وفقا لتقرير نشرته مجلة "فوربس".

وأكد تقرير نشرته المجلة الامريكية كتبه أخصائي الطب الرياضي في مستشفى للجراحات الخاصة في أمريكا، جوشا داينز، أن اللاعب سيعود للمشاركة مع منتخب مصر خلال اسبوعين وانه سيشارك في المباراة الاولى للمنتخب أمام أوروجواي.

وعن حالة اصابة صلاح قال جوشا في مقاله: "كانت هناك تكهنات بشأن شدة إصابة صلاح وما إذا كان سيكون مستعدا لمباراة مصر الأولى، في كأس العالم ضد أوروجواي في 15 يونيو الجاري، بعد إصابته في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا؛ والتي عانى اللاعب بعدها من الإصابة في الدقيقة 29 أمام ريال مدريد، إذ سقط صلاح على كتفه بعد تحدي بينه وبين مدافع النادي الإسباني سيرجيو راموس، حيث كان ذراع صلاح يبدو محاصرًا بينما كان يتعثر على الأرض، وفقا لما تم تقييمه من قبل الفريق الطبي في ليفربول واعتبره غير مناسب للاستمرار.

وأوضح ان مصطلح "التواء الكتف" يشير غالبًا إلى إصابة المفصل ويشار إليها أيضا باسم فصل الكتف، وتتطلب الإصابات من الدرجة الثالثة إجراء عملية جراحية في بعض الأحيان، ولكن حتى في تلك الحالات، قد يتأخر الأمر إلى ما بعد كأس العالم.

وأضاف: ينطبق نفس الشيء على إصابات الدرجة الرابعة والخامسة والحالة النادرة للغاية التي تتطلب جراحة فورية هي تمزق الدرجة السادسة، والذي لا يحدث أبدًا.

وتابع: بالنظر إلى أن صلاح لم يتطلب جراحة عاجلة، ويمكننا أن نفترض بشكل معقول أن لديه إصابة أقل درجة،يمكن للعديد من الرياضيين العودة إلى الرياضة ، وخاصة كرة القدم ، دون صعوبة في غضون أسبوع أو أسبوعين من الإصابة.

واختتم مقاله قائلا: في واقع الأمر، يعود العديد من لاعبي كرة القدم الأمريكيين للعب في غضون أسبوعين بعد خلع في الكتف، أنا واثق من أن صلاح سيعوض بلاده في روسيا في غضون أسبوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق