بطولات رمضان.. الإسماعيلى يودع كأس الاتحاد الأفريقى أمام شبيبة القبائل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دائماً ما كان شهر رمضان حاضراً على تألق الإسماعيلى، لاسيما ببطولة كأس الاتحاد الأفريقى موسم 2000/99 والتى قدم فيها نتائج مميزة إلا أنه لم يحالفه التوفيق فى الفوز بلقب البطولة كأول فريق مصرى.

وفى شهر رمضان، وصل الإسماعيلى للدور النهائى بالبطولة ليصبح أول فريق مصرى يتأهل لهذا الدور، كما يعد أول فريق أفريقى يفوز فى جميع لقاءاته سواء (الذهاب أو الإياب) بالأدوار الأخيرة.

– تفاصيل المباراة الأولى بالإسماعيلية

مساء يوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر لعام 2000 ووسط حضور أكثر من 20 ألف مشجع احتضن استاد الإسماعيلية مواجهة خاصة بين الإسماعيلى وشبيبة القبائل الجزائرى فى ذهاب الدور النهائى لبطولة كأس الاتحاد الأفريقى.

نجح نادى الشبيبة فى الخروج أمام الإسماعيلى بتعادل إيجابى بنتيجة هدف لكل فريق، سجل للإسماعيلى محمد بركات من ركلة جزاء فى الدقيقة 16، صنعها النيجيرى جون أوتاكا من مهارة فردية.

– فيما أحرز المدافع “بن زحلان”هدف التعادل للفريق الجزائرى فى الدقيقة 27 من تسديد ضعيفة من مسافة 40 ياردة أخطأ فى تقديرها محمد صبحى .

– المباراة شهدت توتر بين اللاعبين خاصة بعد احتساب ركلة الجزاء للإسماعيلى، حيث إنه تم إيقاف المباراة أكثر من مرة بسبب اعترضات الجهاز الفنى ولاعبى الفريق الجزائرى على قرارات الحكم التونسى “هشام جوريت”.

– كما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الفريق الجزائرى “بلقائد”.

– محمد بركات وجون أوتاكا وممادو كيتا وأهدروا أكثر من أربع فرص محققة لإحراز الفوز.

تشكيل الإسماعيلى

محمد صبحى فى حراسة المرمى

عماد النحاس ليبرو… أمامه الثلاثى

رضا سيكا               أيمن رمضان               محمد يونس

فى الوسط إسلام الشاطر وأيمن كمال ومحمد بركات وأحمد سالم

فى الهجوم  جون أوتاكا وممادو كيتا

– شارك أيمن الجمل بدلا من محمد يونس، ومحمد صلاح أبو جريشة بديلا عن ممادو كيتا، وعلاء خليفة بدلا من أيمن كمال.

 

لقاء الإياب:

سيطر الإسماعيلي بالطول والعرض على لقائه أمام شبيبة القبائل الجزائرى بعقر دار الأخير، حيث كان الدراويش مطالبون بالتسجيل فى لقاء الجزائر.

وفى الدقائق الأخيرة للمباراة سنحت كرة أمام محمد بركات نجم الفريق فى تلك الفترة داخل منطقة الجزاء، لتصطدم بالقائم الأيمن لحارس الشبيبة، وتعود مجددا لمحمد صلاح أبوجريشة ولكنه لم يوفق فى وضع الكرة فى الشباك، لينتهى اللقاء بالتعادل السلبى ويتوج الشبيبة بلقب البطولة بهدف اعتبارى.

وحصل المهاجم النيجيرى جون أوتاكا على لقب هداف البطولة برصيد 8 أهداف ومحمد بركات نال مركز الوصيف برصيد سبعة أهداف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق