أخبار عاجلة
شاهد أحدث صور لأعمال التطوير بميناء سفاجا -

بعد تبرئة ترامب.. بايدن: الديمقراطية أصبحت هشة

بعد تبرئة ترامب.. بايدن: الديمقراطية أصبحت هشة
بعد تبرئة ترامب.. بايدن: الديمقراطية أصبحت هشة
اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأحد أن الديمقراطية أضحت هشة، بعد أن صوت الكونجرس الأمريكي على تبرئة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

واعتبر في بيان أنه على الرغم من أن التصويت النهائي لم يؤد إلى إدانة الرئيس السابق، إلا أن جوهر التهمة ليس محل نزاع.

كما أضاف: حتى أولئك الذين عارضوا الإدانة، مثل زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ماكونيل، يعتقدون أن دونالد ترامب كان مذنبا بارتكاب "تقصير مشين في أداء واجبه و"مسؤول عمليا وأخلاقيا عن إثارة" العنف الذي اندلع في مبنى الكابيتول، في السادس من يناير الماضي.

وصوَّت 57 من أعضاء مجلس الشيوخ بينهم 7 جمهوريين لصالح إدانة ترامب مقابل 43 لصالح البراءة، أي أقل بعشرة أصوات من أغلبية 67 صوتا المطلوبة.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي جددت، مساء أمس السبت، اتهامها للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالتحريض على العنف في أحداث الكابيتول.

وبعد تبرئة ترامب في مجلس الشيوخ، قالت بيلوسي في مؤتمر صحفي إن "بعض أعضاء مجلس الشيوخ جبناء".

وبرأ مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس السابق دونالد ترامب السبت في ثاني محاكمة له خلال 12 شهرًا مع قيام زملائه من الجمهوريين بحمايته من المساءلة عن الهجوم الدامي الذي شنه أنصاره على مبنى الكونجرس.

وجاءت هذه الخطوة لاختتام المحاكمة بعد أن أوقف الديمقراطيون والجمهوريون تمديدًا محتملًا في الإجراءات يتعلق بتفاصيل الدليل الخاص بمكالمة هاتفية بين ترامب وأحد كبار الجمهوريين خلال حصار مبنى الكابيتول.

وتعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد براءته من التهم الموجهة إليه في مجلس الشيوخ، بـ«مواصلة حماية عظمة أمريكا».

مضيفًا في بيان له: أمامنا الكثير من العمل لمستقبل مشرق لأمريكا، ومحاكمتي في مجلس الشيوخ كانت أسوأ حملة اضطهاد في تاريخنا، وحركتنا لجعل أمريكا عظيمة مجددًا بدأت للتو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خادم الحرمين وولى العهد يعزيان سلطان عمان فى ضحايا السيول والأمطار
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية