تشكيلة ليفربول المتوقعة لمباراة اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ويسعى نادي ليفربول اليوم إلى تحقيق الكأس ذات الأذنين للمرة السادسة في تاريخهم لكي يتفوقوا على فريق برشلونة الذي حققها 5 مرات ويقتربون من فريق ميلان الإيطالي الذي حصل على الكأس 7 مرات.

ولن يكون لذا يورجن كلوب خيارات كثيرة لوضع تشكيلة ليفربول اليوم حيث يتوقع أن يلعب بتشكيلته المعتادة وذلك لكونه لا يملك بدائل لتشكيلته الأساسية على دكة الإحتياط.

ومن المتوقع أن كلوب سيعتمد بشدة على الجهة اليسرى الخلفية لريال مدريد لكنها الجهة التي ينشط فيها محمد صلاح بسرعته و مهارته ولكونها أيضا الجهة الأضعف دفاعيا عند ريال مدريد بسبب صعود مارسيلو المتكرر لمساندة خط هجوم ريال مدريد.

وبسبب انعدام الخيارات في دكة بدلاء ليفربول كما ذكرنا سلفا فإن كلوب سيعتمد على نفس الأسماء ونفس اللاعبين.

حيث أنه من المتوقع أن يبدأ بالألماني لوريس كاريوس في حراسة عرين الفريق الإنجليزي وخط دفاع رباعي مكون من فان دايك ولوفرين في قلب الدفاع، أرنولد في الجهة اليمنى الخلفية وروبرتسون في الجهة اليسرى لدفاع ليفربول.

أما خط وسط الفريق الإنجليزي فسيتكون كما هو معتاد من ثلاثة لاعبين وهم ميلنر، فينالدوم والقائد هندرسون.

أما خط هجوم ليفربول فسيقوده الثلاثي الناري محمد صلاح على الجهة اليمنى، ساديو ماني على الجهة اليسرى و البرازيلي فيرمينو في وسط الهجوم.

وفيما يخص التكتيك فإننا اعتدنا أن نرى ليفربول في أغلب مبارياته هذا الموسم يلعب بضغط عالي بتقارب كبير بين الخطوط معتمدا على سرعة ثلاثي خط الهجوم صلاح، ماني و فيرمينو عند افتكاك الكرة و التحول إلى حالة الهجوم.

لكن كلوب قد يعي أن لاعبي الريال يجيدون لعب كرات طويلة تخترق كل الخطوط بلمسة واحدة ما قد يدفع كلوب أن يلعب بدفاع منطقة ويعتمد على الهجمات المرتدة وعلى سرعة ثلاثي الهجوم.

أما عن نجم ليفربول محمد صلاح فمن المنتظر أن تفرض عليه رقابة لصيقة من قلب دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس الذي سيكون قريبا منه طوال المباراة للحد من نقطة قوته و هي السرعة واستغلال المساحات الفارغة.

وقد يفكر يورجن كلوب في معالجة هذا الأمر من خلال إخراج صلاح من عمق الهجوم و أن يعتمد عليه كمهاجم يأتي من الخلف لكي يخرج معه راموس من المنطقة الدفاعية و يستغل سرعته التي تفوق سرعة راموس ومارسيلو.

إليكم إذن تشكيلة ليفربول المتوقعة كاملة لمباراة اليوم :

لوريس كاريوس
روبرتسون    فان دايك   لوفرين    أرنولد
ميلنر         هندرسون      فينالدوم
صلاح           فيرمينو             ماني

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق