تاريخ جيد للأهلى فى لقاءاته مع الأندية الأوغندية قبل مباراة كمبالا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، في مواجهة قوية اليوم، الثلاثاء، عندما يحل ضيفا على فريق كمبالا سيتى الأوغندى بملعب لوجوجو فى إطار لقاءات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

ويتقابل الأهلي مع كمبالا لأول مرة بعد أن كان مقررًا أن يلعبا سويًا في دور الستة عشر لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1978، ولكن الأهلي انسحب من هذه النسخة.

وواجه الأهلي فرق أوغندا 10 مرات فاز خلالها في 6 مباريات وتلقى 3 هزائم وتعادل في مباراة وحيدة.

وسجل الأهلي 21 هدفًا واستقبل 11 هدفًا.

ولعب الأهلي مع نظيره نايل برويريز الأوغندي في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظامها القديم عام 1981، وتلقى الأهلي خسارة بثنائية دون رد ثم فاز بالقاهرة بخماسية سجلها محمود الخطيب رئيس النادي حاليًا "هدفين" وزكريا ناصف ومصطفى يونس ومحمد عباس.

وفي بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1986، واجه الأهلي نظيره إكسبريس وفاز في مصر بثنائية خالد جاد الله وخسر إيابًا بهدف نظيف.

ولعب الأهلي ضد فيلا الأوغندي في دور الستة عشر لنسخة الأندية أبطال الدوري عام 1988 وفاز في أوغندا ذهابًا بثلاثية مقابل هدفين وسجل له أيمن شوقي وحمادة المصري وإبراهيم حسن، وهو أول فوز أحمر في أوغندا، ثم فاز في مصر بنتيجة 3-1 سجلها أيمن شوقي وربيع ياسين وطاهر أبوزيد.

وفي نسحة أبطال الدوري عام 1991، فاز الأهلي على فيلا في دور الستة عشر بثنائية دون رد بالقاهرة من توقيع محمد رمضان وكرم مرسي، ثم خسر بنفس النتيجة وودع البطولة بركلات الترجيح.

وكانت آخر زيارة أهلاوية لأوغندا في عام 2005، وتقابل الأهلي ضد فيلا في دور الـ32 بدوري الأبطال وتعادلا دون أهداف في أوغندا، ثم فاز في مصر بسداسية دون رد سجلها عماد النحاس وعماد متعب "هدفين لكل منهما" ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق