تقرير.. جناح أم صانع لعب.. أيهما أنسب لشيكابالا؟ الأرقام لا تكذب   كتب: منة عمر

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: منة عمر

خرج المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بتصريح مفاجئ، خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم للحديث عن استعدادات الفراعنة المقبلة قبل خوض منافسات كأس العالم.

وبسؤال كوبر، عن بديل اللاعب عبد الله السعيد، في قائمته التي ضمت 29 لاعبًا، أجاب الأرجنتيني، محمود عبد الرازق "شيكابالا".

عبد الله السعيد، أثار أزمة كبيرة خلال الآونة الأخيرة، بسبب توقيعه للزمالك ثم بعد ذلك التجديد للنادي الأهلي، ما تسبب في رحيله عن القلعة الحمراء ، وخروجه على سبيل الإعارة للاحتراف في نادي كوبيو بالوسيرا الفنلندي.

ورغم رحيل السعيد، إلا أن الأزمة مازالت قائمة، بسبب عدم وجود بديل جيد في مركز صناعة اللعب بالنادي الأهلي، وتباينت الأراء بين مؤيد ومعارض حول مدى تأثير اللاعب داخل صفوف النادي.

وبالنظر لمنطق كوبر، فهل شيكابالا حقًا هو البديل الأنسب لعبد الله السعيد أم لا؟

المركز الأساسي للاعب الزمالك "شيكابالا"، هو الجناح الأيمن، بخلاف إجادته للعب في مركزي الجناح الأيسر، وخط الوسط الهجومي.

يلا كورة يعقد مقارنة بين أرقام شيكابالا في مركزي صناعة اللعب، والجناح الأيمن هذا الموسم:

الرائد

شيكابالا، انتقل إلى فريق الرائد السعودي، خلال موسم الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة لمدة عام، خاض خلالها 21 مباراة في الدوري، ومباراة في بطولة كأس ولي العهد السعودي، و لقائين في محلق الصعود.

لعب شيكابالا، 3 مباريات فقط في مركز صناعة اللعب بالدوري، صنع هدف أمام التعاون في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وسجل آخر امام الباطن في المباراة التي حسمها الرائد بثلاثية مقابل هدف.

وفي بطولة كأس ولي العهد، خاض مباراة واحدة، في مركز الجناح الأيمن، سجل خلالها هدف، بينما مباراتي محلق الصعود أمام الكوكب، فالأولى لعب في مركز صناعة اللعب لم يقدم شيئًا، والثانية في مركز الجناح الأيمن، صنع هدف.

على الجانب الاخر، لعب شيكابالا، 11 مباراة مع فريقه السعودي هذا الموسم، في مركز الجناح الأيمن، بواقع 9 مواجهات في الدوري، وأخرى في ملحق الصعود، ومثلها في كأس ولي العهد.

خلال التسع مباريات في الدوري، سجل شيكابالا 5 أهداف أمام الشباب، واتحاد جدة، والتعاون، والفيحاء والاتحاد "مرة أخرى في مباراة الدور الثاني"، كما صنع اثنين آخرين، في مباراة الفيحاء.

وفي بطولة كأس ولي العهد، شارك شيكابالا في مركز الجناح الأيمن، سجل هدف فوز فريقه على الفيصلي، بينما مباراة العودة لملحق الصعود أمام الكوكب صنع هدف الفوز للرائد.

الزمالك

وبالنظر للموسم 2016/2017، وقت أن كان شيكابالا في صفوف الزمالك، خاض الفهد الأسمر، 25 مباراة بالدوري، 3 فقط في مركز صناعة اللعب، لم يسجل ولم يصنع.

على الجانب الاخر، شارك في مركز الجناح الأيمن خلال 18 مباراة بالدوري، سجل 4 أهداف، وصنع 9 آخرين.

وفي بطولة كأس مصر، شارك في 3 مباريات في مركزه الأصلي وصنع هدفين.

الاسماعيلي

انتقل شيكابالا إلى صفوف الاسماعيلي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال موسم 2016، شارك خلالها ف 8 مباريات، 3 في مركز الجناح الأيسر، وواحدة في مركز صناعة اللعب، وأربعة مواجهات أخرى في مركزه الأصلي ناحية اليمين.

مباراة منتخب مصر الأخيرة أمام غانا، شهدت استعانة كوبر، بشيكابالا في مركز صناعة اللعب، ونجح في تسجيل هدف الفراعنة، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي.

الخلاصة

شيكابالا يحقق أداء أفضل في مركزه الأصلي كجناح أيمن، من حيث النتائج والأهداف، وصناعة التمريرات الحاسمة، على عكس تواجده في المركز 10 أو صناعة اللعب كبديل لعبد الله السعيد، ولكن هذا لا يمنع حرية كوبر في تعويض النقص العددي حال حدوث أية مفاجآت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق