الأهلي وكمبالا سيتي.. مواجهة تأخرت 40 عاما

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على فريق كامبالا سيتي الأوغندي، في الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، ولديه الكثير من المواجهات مع الفرق الأوغندية.

ويتلاقى الفريقان في إطار الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى في دور ثُمن نهائي دوري أبطال إفريقيا ما يعرف من دوري المجموعات.

النادي الأهلي، صاحب الرقم القياسي، يسطّر في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال تاريخًا جديدًا، عندما يخوض المواجهة الأولى أمام كامبلا سيتي، في مشواره القاري، وللمفارقة.. المواجهة تأخرت بين الفريقين لمدة 40 عامًا، حيث كان من المقرر أن يلتقي الفريقان في نسخة 1978، في دور الـ16، إلا أن الأهلي اعتذر حينها عن المشاركة في المسابقة.

الزيارة ليست الأولى لنادي القرن في إفريقيا لدولة أوغندا، فقد سبق وأن التقى بفرق أوغندا في العديد من المناسبات نبرزها في السطور التالية:

– المواجهة الأولى كانت أمام نايل برويريز في دور الـ16 لأبطال الدوري 1981، خسر الأهلي ذهابًا في أوغندا بنتيجة 2-صفر، ليفوز في العودة بنتيجة 5-صفر، سجلها محمود الخطيب (هدفان)، ومصطفى يونس، وزكريا ناصف، ومحمد عباس.

– المواجهة الثانية، كانت في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، أمام فريق إكسبريس، في دور الـ32، نسخة 1986، فاز الأهلي ذهابًا في القاهرة بنتيجة 2-صفر، بهدفي خالد جاد الله، وخسر إيابا بنتيجة 1-صفر.

– المواجهة الثالثة، تجددت المواجهة في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1988 في دور الـ16، فاز الأهلي في مباراة الذهاب في أوغندا بنتيجة 3-2، سجل له أيمن شوقي وحمادة المصري وإبراهيم حسن، ثم كرر فوزه إيابًا في القاهرة بنتيجة 3-1، بتوقيع كلا من أيمن شوقي وطاهر أبو زيد وربيع ياسين.

– المواجهة الرابعة، جاءت في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، نسخة 1991، دور الـ16 أمام فريق فيلا، فاز الأهلي ذهابا في القاهرة بنتيجة 2-صفر، سجلهما محمد رمضان وكرم مرسى. ثم خسر إيابًا بنفس النتيجة، ويودع الأهلي البطولة بركلات الترجيح عقب خسارته بنتيجة 4-2.

– المواجهة الخامسة، والأخيرة جاءت في بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2005، أمام فريق فيلا، تعادل الأهلي سلبيًا في أوغندا، ثم عاد ليفوز بنتيجة 6-صفر، في مباراة الإياب، سجل سداسية الأهلي عماد النحاس، وعماد متعب، وهدفينن لكلا من محمد أبو تريكة، ومحمد بركات.

مما سبق، نجد أن الفريق الأول للنادي الأهلي التقى بفرق أوغندا في 10 مباريات، حقق خلالهم 6 انتصار، وخسر في 3 منهم، وتعادل في مباراة وحيدة. سجل الأهلي 21 هدفًا بينما استقبلت شباكه 11هدفًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق