صباحك أوروبي.. برشلونة وريال مدريد يدعمان المونديال الجديد.. وصلاح في قلب المنتخب كتب: يلاكورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو 

الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

مانشستر زرقاء بمائة ألف مشجع 

اكتست مدينة مانشستر باللون الأزرق السماوي، لون قميص مانشستر سيتي احتفالاً بتتويج رجال بيب جوارديولا ببطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة كأس الرابطة. 

لاعبو السيتي ومدربهم ساروا في موكب بالمدينة بحافلة مكشوفة حتى وصلوا إلى مقر الاحتفالات وصعدوا على المسرح لتوجيه كلمات للجماهير التي احتشدت ووصل عددها إلى 100 ألف مشجع في شوارع المدينة. 

ذا صن:

حارس أرسنال مطلوب في الأرجنتين

أصبح الحارس ديفيد أوسبينا مطلوباً لدى العملاق الأرجنتيني بوكا جونيور خاصة في ظل عدم وضوح موقفه مع أرسنال مستقبلاً بعد أن أصبح الحارس الثاني في فريقه. 

أوسبينا البالغ 29 عاماً شارك في 21 مباراة هذا الموسم مع فريقه كان أخرها فوز أرسنال على هيدرسفيلد بهدف نظيف يوم الأحد الماضي، كما ظهر مع فريقه في نصف نهائي الدوري الأوروبي قبل أن يودعه الفريق اللندني أمام أتلتيكو مدريد. 

ذا جارديان:

ديفيد مويس يناقش مستقبله مع وستهام

مدرب إيفرتون ومانشستر يونايتد السابق ينتهي تعاقده مع فريق وستهام الإنجليزي يوم الأحد المقبل، وفي هذه الأيام يناقش مستقبله مع وكيله وكذلك إدارة النادي اللندني. 

لكن تقارير أشارت إلى أن وستهام يرغب في التعاقد مع المدير الفني لفريق شاختار دونتسك باولو فونيسكا لخلافة مويس بداية من الموسم المقبل.

ميرور:

انقسام حول أرتيتا بين لاعبي أرسنال

مع نشر اسم مايكل أرتيتا مساعد بيب جوارديولا في مانشستر سيتي في الصحف كأحد أبرز المرشحين لخلافة أرسين فينجر في قيادة فريق أرسنال، بدأ لاعبو الفريق اللندني في الانقسام بشأنه. 

اللاعب كان يلقب بـ"المدرب" بين لاعبي أرسنال عندما كان قائداً للفريق حيث قضى هناك 5 مواسم، لكن هذا لا يعني موافقة الجميع عليه من اللاعبين، حيث يتخوف البعض من استمرار أسلوبه المتسلط الذي انتهجه عندما كان لاعبًا، حيث كان يتدخل في طريقة آدائهم في الملعب، رغم أنه كان زميلًا لهم في ذلك الوقت.

الصحافة الأسبانية:

ماركا:

برشلونة وريال مدريد يدعمان كأس العالم الجديد

يدعم ناديا برشلونة وريال مدريد، النظام الجديد المقترح لبطولة كأس العالم للأندية، والتي من الممكن أن تقام بمشاركة 24 فريق من جميع القارات.

أوروبا ستكون ممثلة بـ12 فريق في البطولة، بينما يتواجد خمسة أو أربعة أندية من أمريكا الجنوبية، وفريقين من أسيا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، ومقعد لأوقيانوسيا.

بيل قد يظهر أساسيًا في نهائي الأبطال

قد يتواجد جاريث بيل في التشكيل الأساسي لريال مدريد خلال مواجهته مع ليفربول في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

الأداء الذي قدمه الجناح الويلزي أمام سيلتا فيجو قد يمنحه مزيد من الثقة خلال الأيام المقبلة، مما قد يدفع زين الدين زيدان المدير الفني للريال للدفع به أمام الريدز.

آس:

إيريكسن جاهزًا للانتقال لبرشلونة وريال مدريد

يرى توماس سورينسن قائد منتخب الدنمارك السابق أن إيريكسن لاعب توتنهام يستحق الانتقال إلى أحدى فريقي ريال مدريد أو برشلونة.

سورينسن أكد على أن إيريكسن مستواه الحالي يصل إلى ما يقدمه لاعبي الفريقين الأسبانيين، حيث أصبح قادرًا على اللعب في الملكي أو الكتالوني بسهولة.

بيكيه يعنف الحكم!

وجه جيرارد بيكيه لاعب برشلونة تحذيرًا للحكم ميليرو لوبيز حكم لقاء فريقه أمام ليفانتي والذي انتهى بتفوق الأخير بخمسة أهداف مقابل أربعة.

بيكيه عنف الحكم خلال أحدى اللقطات في المباراة، بعدما أشار إليه بأصبع السبابة وقال له: "لا تهددني، أكررها لك لا تهددني".

موندو ديبورتيفو

مانشستر سيتي يريد "يايا" برشلونة الجديد

يصر مسؤولو نادي مانشستر سيتي على التعاقد مع موريبا كوروما لاعب برشلونة الشاب خلال الفترة المقبلة في ظل ما يقدمه مع فريق 16 عام مع الفريق.

موريبا الملقب بيايا توريه الجديد بات أحد العناصر المميزة بين ناشئي برشلونة، خاصة أنه يشبه في طريقة لعبه بول بوجبا أيضًا، مما دفع الفريق الإنجليزي للبحث عن طريقة للتعاقد معه سريعًا.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديلو سبورت:

مانشيني مدربًا لـ"آتزوري" حتى 2020

وقع روبرتو مانشيني على عقود تدريب المنتخب الإيطالي، وسيتم تقديمه في مؤتمر ينعقد اليوم في تمام الساعة 12.00 ظهرًا، بعد توصله لاتفاق رسمي مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مساء الاثنين.

مدرب زينيت سان بطرسبج الروسي السابق سيتولى قيادة الآتزوري لمدة عامين، ليشارك في يورو 2020، عقب الفشل المهين في التأهل لمونديال روسيا تحت قيادة جان بييرو فينتورا.

سيكون الاختبار الأول لصاحب الـ53 عامًا مع المنتخب الإيطالي يوم 28 مايو المقبل في مواجهة السعودية وديًا، قبل ملاقاة فرنسا يوم 1 يونيو في نيس، وهولندا يوم 4 يونيو في تورينو.

لا جازيتا ديلو سبورت:

إنتر ميلان يحسم موقف إيكاردي

قطع بييرو أوسيليو، المدير الرياضي لإنتر ميلان، الطريق أمام الأندية الراغبة في التعاقد مع مهاجم الفريق ماورو إيكاردي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد ارتباط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد.

وقال أوسيليو: "ماورو مرتبط بعقد معنا لمدة 3 سنوات، ومستقبله لا يعتمد على ترتيبنا في الدوري، المركز الرابع أو الخامس لن يغير شيئًا"، في إشارة إلى بقاء اللاعب حتى لو فشل فريقه في التأهل لدوري الأبطال.

وأضاف: "إيكاردي ليس في سوق الانتقالات، وإذ كان عليهم طرق بابنا لضمه سيجدون إجابة سلبية، الشرط الجزائي موجود، لكنه متاح فقط للأندية الخارجية، يمكنهم التحدث مع اللاعب أيضًا ولكن ليس معنا".

كالشيو ميركاتو:

إيكاردي: أريد هدفًا واحدًا

يتطلع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، لتسجيل هدف ضد لاتسيو، من أجل تصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، والمساهمة في تأهل فريقه إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقال إيكاردي: "المشجعون يتوقعون أن أسجل هدفًا، أنتظر تسجيله لمشاركة إنتر ميلان في تشامبيونزليج كما أقول دائمًا، وكذلك أريد تصدر ترتيب هدافي المسابقة بتسجيل الهدف الـ29 لي".

ويتصدر الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو هدافي الكالشيو برصيد 29 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن إيكاردي.

وسينافس إنتر (69 نقطة) فريق لاتسيو (72 نقطة) على آخر المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال يوم الأحد، إذ يحتاج النيراتزوري للفوز بأي نتيجة من أجل انتزاع المركز الرابع من لاتسيو بالمواجهات المباشرة.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

مقابلة أردوغان تثير جدلا

خلقت مقابلة الثنائي الدولي الألماني مسعود أوزيل وإيلكاي جونودجان، أصحاب الأصول التركية، مع الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان في أحد فنادق لندن أزمة خلال الساعات الأخيرة.

وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا يدين فيه مقابلة لاعبي المنتخب لأردوجان: "نحترم أصول اللاعبين لكننا ضد ما حدث، لا يصح استخدام لاعبي المنتخب الوطني كأداة في حملته الانتخابية".

ليرد جوندوجان قائلا: "لم نرغب في إصدار بيان سياسي أو المشاركة في حملة انتخابية، وباعتبارنا لاعبين ألمانيين نحن ملتزمون بقيم الاتحاد الألماني، كرة القدم هي حياتنا وليست السياسة".

دير شبيجل:

رافينيا خارج كأس العالم

سيذهب المنتخب البرازيلي إلى روسيا لخوض المونديال بدون أي لاعب من الدوري الألماني، كما تم استبعاد رافينيا ظهير أيمن فريق بايرن ميونيخ من قائمة السيليساو تحت قيادة المدير الفني تيتي.

كان رافينا يأمل في الحصول على تذكرة إلى روسيا بعد تعرض الظهير الأيمن داني ألفيز لإصابة الرباط الصليبي، لكن تيتي اختار الثنائي دانيلو وفاجنر ليموس من مانشستر سيتي وكورينثيانز البرازيلي.

وكان تيتي استدعى 23 لاعبًا لقائمة البرازيل، على رأسهم الرباعي نيمار ومارسيلو وكوتينيو وجيسوس، وجاء من أبرز المفاجآت المدافع جيروميل من جريميو، والمهاجم تايسون من شاختار دونيتسك.

كيكر:

دوري الأبطال مهمة توخيل

سيضع الألماني توماس توخيل، المدير الفني الجديد لباريس سان جيرمان، تقديم نتائج جيدة بدوري أبطال أوروبا في المقام الأول، بعد الفشل المتكرر لـ"PSG" في المسابقة خلال السنوات الأخيرة.

سيشغل توخيل منصب الإسباني أوناي إيمري، الذي تولى كفائز بالدوري الأوروبي ثلاث مرات تدريب الفريق لمدة عامين، لكنه لم يقنع مسؤولي النادي الباريسي رغم تتويجه بثلاثة ألقاب هذا الموسم.

صاحب الـ44 عامًا، الذي أعاد بوروسيا دورتموند إلى منصة التتويج لأول مرة منذ عام 2012 بعد الفوز بكأس ألمانيا 2017، سيتولى تدريب باريس سان جيرمان لمدة عامين في عقد ممتد إلى 2020.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

صدمة مونديالية

أعلن تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي عن قائمته النهائية لخوض منافسات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية، حيث اختار أسماء قائمته الـ 23 مباشرة على عكس بقية مدربي المنتخبات المشاركة في كأس العالم، الذين أعلنوا قوائم مبدئية سيتم تقليص عدد لاعبيها لاحقًا.

وتسبب الإعلان في صدمة للاعب خط وسط مارسيليا لويس جوستافو، حيث خلت القائمة من إسمه رغم المستويات المميزة التي قدمها على مدار الموسم الحالي، بينما ضمت ثلاثي باريس سان جيرمان نيمار، تياجو سيلفا وماركينيوس.

فرانس فوتبول:

احذروا غضب توخيل

تم الإعلان رسميًا عن تعيين الألماني توماس توخيل مديرصا فنيًا لفريق باريس سان جيرمان خلفًا للإسباني أوناي إيميري، الذي توج بجميع البطولات المحلية في الموسم الجاري، إلا أنه ودع دوري أبطال أوروبا مبكرًا.

لكن على باريس سان جيرمان الحذر من غضب توخيل، حيث ودع المدير الفني الألماني ناديين سابقًا بعد صدامات، وهما ماينز وبورسيا دورتموند، ولم يتمتع في الناديين بعلاقات طيبة مع الإدارة.

صلاح في قلب المنتخب المصري

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري عن قائمته المبدئية لنهائيات كأس العالم 2018، التي تنطلق الشهر المقبل بالأراضي الروسية، وضمت القائمة 29 لاعبًا.

وبدون أدنى شك، تواجد صلاح في قلب القائمة المصرية، استعدادًا للنهائيات التي ستشهد خوض المنتخب المصري لمنافسات المجموعة الأولى إلى جوار أصحاب الأرض.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق