حكم سعودي مهدد بالاستبعاد من كأس العالم.. وتركي: أتمنى رفع القضية للفيفا كتب: عمر قورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: عمر قورة

بات الحكم السعودي فهد المرداسي مهددًا بالاستبعاد من نهائيات كأس العالم 2018 قبل شهر من انطلاقه، بعد اتهامه في بلاده بقضايا فساد بسبب التلاعب في نتائج المباريات.

وكشفت وكالة الأنباء "رويترز" مساء الأحد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الاتحاد الدولي يراقب الموقف، وقد يتخذ إجراءات ضده حال صدور بيان جديد من الاتحاد السعودي.

وكان الاتحاد السعودي أصدر قرارًا باستبعاد المرداسي من إدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين اتحاد جدة والفيصلي، وتكليف الإنجليزي مارك كلاتبيرج لقيادة المباراة يوم السبت الماضي.

وكشف الاتحاد في بيان رسمي صدر قبل ساعات من انطلاق المباراة أنه تقرر خضوع الحكم للتحقيق، دون الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الإجراء.

لكن تقارير صحفية في السعودية أكدت تورط صاحب الـ32 عامًا في قضية فساد، بعد إجراء اتصالات مع رئيس أحد طرفي المباراة النهائية، وطلب منه أموالا.

وقال تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة العامة بالسعودية، مساء اليوم الاثنين: "أتمنى من الاتحاد السعودي لكرة القدم في حال ثبوت قضية الحكم اتخاذ الإجراء اللازم معه".

وأضاف في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتمنى الرفع للفيفا لأن ذلك لا يمثل المملكة، نزاهتنا فوق كل اعتبار".

يُذكر أن المرداسي أحد الحكام الخمسة التابعين للاتحاد الآسيوي الذين تم تعينهم لإدارة مباريات مونديال روسيا 2018، وشارك الحكم السعودي في بطولة كأس القارات العام الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق