رسميًا.. توماس توخيل مدربا جديدا لباريس سان جيرمان

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم اليوم تعيين الألماني توماس توخيل مديرا فنيا جديدا للفريق بعدما وقع معه عقدا يمتد لموسمين.

ويخلف توخيل (44 عاما) الإسباني أوناي إيمري الذي قاد أمراء العاصمة لتحقيق الثلاثية المحلية هذا الموسم (الدوري والكأس وكأس الرابطة)، ولكنه فشل في تخطي ثمن النهائي في آخر موسمين بدوري أبطال أوروبا.

وأعلن النادي الفرنسي أن المدرب الألماني سيبدأ مهامه مع الفريق أوائل شهر يوليو/تموز القادم مع استئناف التدريبات، كما وصفه البيان بأنه "خبير في طرق اللعب الهجومية والديناميكية وتنوع الجانب الخططي".

ومن جانبه، صرح توخيل بعد التوقيع على العقود "بكثير من السعادة والفخر والطموح، أنضم لهذا النادي الكبير في كرة القدم العالمية، وهو باريس سان جيرمان".

وأكد الألماني أنه سيفعل "كل شئ" من أجل "مساعدة الفريق على رفع سقف طموحاته إلى أعلى مستوى دولي"، وذلك في إشارة للتحدي الكبير الذي يسعى الباريسيون للنجاح فيه، وهو التشامبيونز ليج، الذي أصبح هوسا للملاك القطريين للنادي.

وأضاف أن "هناك إمكانيات كبيرة في باريس، وكان هذا التحدي الأكثر حماسا هو ما جذبني" إلى النادي الفرنسي، موضحا أنه سيتوجب عليه إدارة عدد من نجوم النخبة في كرة القدم أمثال نيمار وكافاني وفيراتي ومبابي.

ويراهن نادي سان جيرمان على مدير فني شاب استهل مسيرته في عالم التدريب وهو في السابعة والعشرين من العمر حين تولى مهمة فريق الشباب في شتوتجارت، قبل أن يقفز عام 2009 إلى عالم الاحترافية مع ماينز وظل يقوده لمدة خمسة مواسم.

وبعدها، انتقل توخيل مطلع موسم 2015-16 لتدريب بروسيا دورتموند وقاده للتويج بلقب كأس ألمانيا عام 2017 والذي "اتبع فيه نفس المبدأ التوجيهي من حيث اللعب الجماعي القائم على الإبداع والروح القتالية والتنافسية"، وذلك وفقا لبيان النادي الباريسي.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس سان جيرمان ناصر الخليفي أن توخيل هو "واحد من المدربين الأروروبيين الأكثر تنافسية والذين لمعوا خلال هذه السنوات الأخيرة".

وأضاف الخليفي أن "شخصيته (توخيل) الطموحة وميله لطريقة لعب تعتمد على التقدم للأمام وقوة شخصية الفريق تتفق مع الأسلوب الذي طالما رغبنا في أن يقدمه باريس سان جيرمان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق