أخبار عاجلة

شتاينماير رئيسا لألمانيا لولاية ثانية

شتاينماير رئيسا لألمانيا لولاية ثانية
شتاينماير رئيسا لألمانيا لولاية ثانية

أعيد انتخاب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير لفترة رئاسية ثانية لمدة 5 سنوات خلال اقتراع سري ودون مناقشة مسبقة من قبل الجمعية الفيدرالية المؤلّفة من نواب من البوندستاغ وعدد مماثل من المندوبين المعيّنين من قبل الأقاليم والأحزاب، وبذلك يكون خامس رئيس ألماني يحصل على فترة ولاية ثانية.

وأعلنت رئيسة الجمعية العمومية الاتحادية في ألمانيا بيربل باس، اليوم (الأحد)، إعادة انتخاب الرئيس فرانك-فالتر شتاينماير لفترة ثانية بحصوله على 1045 صوتا من إجمالي 1437 صوتا. وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 1425 صوتا مقابل 12 صوتا باطلا.

وضمنت الأغلبية الكبيرة لأحزاب الائتلاف الحاكم (الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر)، بالإضافة إلى حزبي المعارضة حزب المستشارة السابقة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي وشقيقه الأصغر الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، فوز وزير الخارجية السابق 66 عاما بفترة ولاية ثانية من أول جولة تصويت.

وفاز عراب السياسة الخارجية الألمانية برئاسة الجمهورية الاتحادية الألمانية في الانتخابات الماضية في عام 2017 باكتساح منافسيه الأربعة بواقع 931 صوتا من أصل 1253 يمثلون مجلسي البوندستاغ والبوندسرات، ليصبح الرئيس الثاني عشر منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، خلفاً ليواكيم غاوك الذي شغل المنصب منذ عام 2012.

وشغل الديمقراطي الاشتراكي مرتين منصب وزير الخارجية في عهد المستشارة السابقة أنجيلا ميركل، قبل تخليه عن هذا الدور وتوليه منذ العام 2017 منصب رئيس الدولة الذي يُعتبر فخريا إلى حد كبير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي