"اوباما " يهاجم بقوة فى حوار نارى لـ"صدى البلد ": الزمالك سيفوز بالكأس ..أحتاج لنظرة من كوبر قبل المونديال.. وهذا سر تشبيهي بالرئيس الأمريكى

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يوسف إبراهيم "أوباما" لـ"صدى البلد":
  • علي جبر أفضل مدافع واجهته.. ولم نكن الأفضل فى الدوري 
  • فتح الله وأحمد سمير وراء لقبى.. ونستحق الفوز على الأهلى 
  • عدم"التوفيق "وراء فشل ايهاب جلال.. وخالد جلال يعرف قيمة الزمالك 

يعد يوسف إبراهيم "أوباما" من أحد المواهب الشابة فى الكرة المصرية وليس الزمالك فقط الذى تنتظر منها الجماهير الكثير والكثير، خاصة أنه إنتاج قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء . ورغم عدم حصوله على الفرصة مع الفريق الأول للزمالك وإعارته إلى وادى دجلة ثم الاتحاد السكندرى الموسم الماضى إلا أنه سرعان ما أثبت جدارته بالعودة مرة اخرى للبيت الأبيض هذا الموسم .

وجاء تألق أوباما فى قيادة الزمالك أمام الإسماعيلى بنصف نهائى كأس مصر وتسجيله هدفين فى فوز الفارس الأبيض برباعية لتنصبه قائدا للفريق وأملا فى استعادة الكأس مرة اخرى لدولاب القلعة البيضاء .

"صدى البلد " التقت "أوباما" ودار معه حوارا كشف خلاله العديد من الأسرار والطموحات خاصة مع مطالبة خالد جلال المدير الفنى للزمالك الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بضمه بعد تألقه الكبير فى لقاء الدراويش.

• فى البداية .. ما سر تألقك أمام الإسماعيلى وتسجيلك هدفين والتأهل إلى نهائى الكأس ؟

- الحمد لله .. ربنا وفقنى فى اول لقاء احمل به شارة قيادة الزمالك فى تسجيل هدفين والتأهل مع الفريق الى الدور النهائى وهدفنا الفوز باللقب لإسعاد الجماهير البيضاء .

• كيف تري الفترة الماضية في بطولة الدوري ؟

- نعلم أننا لم نكن الأفضل في بطولة الدوري هذا الموسم ولكن الفريق واجه سوء توفيق في الكثير من المباريات ببطولة الدوري، ولكن الحمد لله على كل شيء سنسعى لاستعادة كأس مصر لمصالحة الجماهير البيضاء.

• هل كنت تتوقع ان يحسم الزمالك لقاء الديربي ويفوز على الأهلي ؟

- كنت متأكد من الفوز على الأهلي، نحن نلعب في فريق كبير ولا يجوز أن ندخل أي مباراة ونلعب على التعادل أو نفكر في الهزيمة مهما كانت قوة الخصم فلابد من الفوز والمقاتلة حتي آخر ثانية.

• ما تعليقك بعد الفوز على الأهلي في مباراة القمة ؟

- قدمنا عرضا جيدا أمام نادي كبير مثل الأهلي، وقمنا بتنفيذ المطلوب مننا داخل الملعب، كنا الأفضل طوال المباراة والتوفيق كان معنا واللاعبون كانوا يستحقون الفوز بعد المجهود الكبير الذي بذلوه

• ما كواليس جلسة لاعبي الزمالك وخالد جلال قبل لقاء الأهلي؟

- هناك مجموعة كبيرة من التعليمات تحدث عنها الكابتن خالد جلال، ولكن تركيز الجهاز الفني كان على نقاط القوة في فريق الأهلي وأهمية عدم إعطائهم المساحة أو الفرصة في بناء هجمة من الممكن أن تتحول إلى هدف في مرمى جنش .

• هل تحدثنا عن كواليس التدريبات والمعسكر الذي سبق مباراة القمة ؟

- الأجواء كانت حماسية للغاية والجميع كان في حالة تركيز كبيرة، كل اللاعبين تعاهدوا على الفوز مهما كانت صعوبة الظروف التي كنا نمر بها، والكابتن خالد جلال كان له دور كبير في احتواء الفريق وتجهيز لاعبي الفريق بشكل رائع .

• ما السر وراء الحالة التى ظهر عليها اللاعبون كمقاتلين في مباراة الأهلي ؟

- اللاعبون كانوا يشعرون بتقصير كبير نحو الجماهير لذلك الجميع تعاهد على حسم هذه المباراة بروح جديدة، الإصرار والحماس كانا ظاهرين بيننا بشكل طبيعي، الوقت الاخير كنا نواجه سوء توفيق غير عادي في مباريات كثيرة ولكن الحمد لله على الفوز بمباراة الأهلي، وبإذن الله ستكون هذه المواجهة نقطة انطلاق جديدة نحو الفوز ببطولة كأس مصر.

• من أطلق عليه أسم " أوباما" ؟

- عندما كنت في قطاع الناشئين بنادي الزمالك تم تصعيدي لأول مرة لأتدرب مع الفريق الأول، قام أحمد سمير ومحمود فتح الله لاعبي الفريق في هذا التوقيت باطلاق اسم أوباما بدلا من يوسف، نظرا للتشابه الكبير بيني وبين رئيس أمريكا السابق بارك أوباما .


• ما رأيك في الكابتن إيهاب جلال وفي مرحلة قيادته للزمالك ؟

- الكابتن إيهاب من أفضل المدربين الموجودين في مصر ولكنه لم يحالفه التوفيق داخل نادي الزمالك، كان دائم الحديث معنا في كل الأمور الفنية وتعلمنا منه الكثير، نكن له كل الاحترام فهو مدرب كبير ونتمنى له التوفيق في أي مكان .

• هل تري أن خالد جلال أضاف لكم كلاعبين في الفترة الأخيرة ؟

- الكابتن خالد جلال اضافة كبيرة جدا لنا في الفريق، فهو واحد من أبناء نادي الزمالك الذي نجح في وقت قصير جدا بلم شمل اللاعبين، الكابتن خالد تحدث مع اللاعبين عن قيمة نادي الزمالك وقيمة القميص الأبيض ، دائمًا كان يركز على الامور النفسية للاعبين بجانب الفنيات.

• من هو المدرب الافضل في مسيرتك كلاعب بنادي الزمالك ؟

- هناك مجموعة كبيرة من المدربين الذين شاركت تحت قيادتهم الفنية، ولكن يبقى البرتغالي جيسفالدوا فيريرا هو المدرب الاجنبي الافضل في مسيرتي، وعلى المستوى المحلي يبقى احمد حسام ميدو هو الافضل بين الجميع .

• ماذا يحتاج فريق الزمالك في الوقت القادم من وجهة نظرك ؟

- نحتاج فقط إلى المزيد من التركيز من اجل حسم بطولة كأس مصر، الجماهير تنتظر وتترقب هذه البطولة ونحن نسعى للحصول عليها مهما كانت الظروف.

• لعبت للاتحاد ووادي دجلة ما الفارق بينهما وبين اللعب لنادي الزمالك ؟

- هناك فارق كبير على مستوى الجماهير والإعلام والمتابعة والضغط الجماهيري، الاتحاد نادي كبير وله جماهير عظيمة ولكن يبقى اللعب في الزمالك مختلف تماما عن اي فريق في مصر، هنا في النادي مطالبين بالفوز بشكل مستمر وتقديم اداء جيد في كل المباريات عكس الاندية الآخرى.

• هل ترى لاعبين في قطاع الناشئين يصلحون للمشاركة مع الفريق الأول ؟

- بالطبع هناك العديد من المواهب الفنية الموجودة في قطاع الناشئين، يصلحون للتواجد والمشاركة مع الفريق الأول، الناشئ يتربى داخل الزمالك على حب القميص الأبيض والقتال عليه تحت اي ظرف .

• ما رأيك في الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب الوطني ؟

- كوبر مدرب كبير يلعب بالمعطيات الموجودة معه، فهو راجل تكتيكي من الطراز الاول وهو قادر على تحقيق نتائج طيبة للمصريين في كأس العالم .

• أين يوسف اوباما من الانضمام للمنتخب الوطني ؟

- أعتقد أنني من الممكن أن يكون لي دور في المستقبل القريب، ساجتهد داخل الملعب وسوف أقوم بالدور المطلوب مني منتظرًا فرصة الانضمام إلى صفوف المنتخب.

• هل تتوقع ان يتخطى المنتخب المصري الدور الأول من المونديال ؟

- بالفعل المنتخب قادر على الصعود إلى دور الثمانية والأمر لن يقتصر على الصعود للدور الثاني فقط، الفريق الوطني يمتلك مجموعة كبيرة من النجوم المحترفين القادرين على صناعة الفارق في المونديال .

• ما هو الحلم الذي تسعى لتحقيقه بقميص نادي الزمالك ؟

- هناك مجموعة كبيرة من الأحلام أسعى لتحقيقها داخل نادي الزمالك ولكن يبقى الهدف والطوح والحلم الأهم في حياتي هو الحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا بالقميص الأبيض .

• أصعب مدافع لعبت امامه في الدوري المصري ؟

- الدوري المصري ممتلئ بالمدافعين الكبار ولكن يبقى علي جبر هو الأفضل في مصر، لعبت أمامه عندما كنت معار إلى نادي الاتحاد ولم تكن المواجهة سهلة بالمرة .

• كيف ترى حظوظ الزمالك في الحصول على بطولة كأس مصر ؟

- حظوظنا كبيرة جدا في الفوز بالبطولة، كما تحدثت معك تبقى بطولة الكأس هي المفضلة لجماهير نادي الزمالك، لاعبي الفريق الأبيض أثبتوا للجميع انهم على قدر كبير بالمسؤولية ، نعد جماهير نادي الزمالك بالقتال من أجل الفوز ببطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق