أخبار عاجلة

هل الأطفال في مأمن من فيروس كورونا.. استشاري يكشف أهم أعراض الإصابة عند الصغار

هل الأطفال في مأمن من فيروس كورونا.. استشاري يكشف أهم أعراض الإصابة عند الصغار
هل الأطفال في مأمن من فيروس كورونا.. استشاري يكشف أهم أعراض الإصابة عند الصغار
لا يفرق فيروس كورونا بين الأطفال والكبار ويتعرض كلا منهم للإصابة إلا أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند الأطفال يكون أقل مقارنة بالبالغين.

وقال الدكتور أمجد الحداد استشاري أمراض المناعة والحساسية ان الاطفال في الموجة الأولى من فيروس كورونا كانوا في مأمن من الإصابة ولم توجد اي إصابات كثيرة في صفوف الأطفال.اضافة اعلان

 
وأوضح أنه مع الموجة الثانية وتحور الفيروس ظهرت إصابات بين الأطفال وتتشابه مع أعراض البرد ويمكن أن يصاب الطفل برشح وزكام واحتقان في الحلق ومشاكل تنفسية وارتفاع في درجة الحرارة ولذا أي عرض يشابه أعراض البرد على الطفل يجب التعامل معه على أنه حالة اشتباه بفيروس كورونا وعزل الطفل لانه من الممكن أن يكون الإصابة لدى الطفل بسيطة ولكنه ينقل العدوى للآخرين من كبار السن أو أي شخص مناعته ضعيفة ويتأثر بالمرض.

وأكد أن أي دور برد يجب التعامل معه على أنه حالة اشتباه، لافتا إلى أنه بسبب مناعة الأطفال فهم في مأمن من المضاعفات الخطيرة.

وتابع الحداد حديثه بأن أعمار الأطفال المصابة منهم رضع وطلاب المدارس والحضانات ولكن انخفضت نسب الإصابة مع غلق المدارس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عصام النجار: استمرار زيادة الصادرات دليل نجاح سياسات الدولة فى تحفيز الصناعة
التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.