أخبار عاجلة
أوبل تعلن سيارتها الكهربائية الجديدة Grandland -

أنشطة لـ الطفل والنشء عن بُعد في إجازة نصف العام بمكتبة الإسكندرية

أنشطة لـ الطفل والنشء عن بُعد في إجازة نصف العام بمكتبة الإسكندرية
أنشطة لـ الطفل والنشء عن بُعد في إجازة نصف العام بمكتبة الإسكندرية
تنظم مكتبتا الطفل والنشء بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية برنامج أنشطة القراءة الإلكتروني متزامنًا مع إجازة نصف العام الدراسي، والبرنامج مستمر حتى يوم الخميس المقبل.اضافة اعلان

  
وحرصت مكتبتي الطفل والنشء على وضع برنامج أنشطة وورش عمل يتناول فعاليات عن بُعد متنوعة، لتناسب جميع الأعمار ولتشجيع الأطفال والنشء على القراءة وتنمية مواهبهم ومهاراتهم؛ كي تساعدهم على التفاعل بشكل إيجابي في المجتمع.

هذا وبالإضافة إلى تقديم برنامج محاضرات وورش عمل توعوية لأولياء الأمور فيما يخص الصحة النفسية للأطفال والنشء والتعليم عن بُعد، ومخاطر الألعاب الإلكترونية والعنف لدى المراهقين، ويقوم بتقديمه مجموعة من المتخصصين في هذا المجال.

يأتي هذا البرنامج في سياق اهتمام مكتبة الإسكندرية بتقديم خدماتها عن بُعد، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وعلى جانب آخر، ينظم قطاع التواصل الثقافي التابع لمكتبة الاسكندرية بالتعاون مع مجموعة الدور الرابع، محاضرة افتراضية عن صوت مصر تحت عنوان "تراثنا" عبر تطبيق زووم، وذلك يوم الاثنين المقبل  في تمام السادسة مساء.

تدور المحاضرة حول التراث المصري وكيفية الحفاظ عليه؛ حيث سيتم تقديم شرح مبسط حول مُتحَفي الآثار، والمخطوطات التابعين لمكتبة الإسكندرية، مع تسليط الضوء على كيفية ترميم المخطوطات، وعرض لأبرز التحف الأثرية بالمتحف، بالإضافة إلى جولة داخل بيت السناري الأثري التابع للمكتبة لأخذ رحلة بين ثنايا الماضي والتاريخ.

كما سيتم تسليط الضوء على دور فريق الدور الرابع في حفظ التراث. تأتي المحاضرة في إطار حرص مكتبة الإسكندرية ومجموعة الدور الرابع على حفظ التراث والمخطوطات وإظهار جمال ومعالم مصر بهدف إتاحة المعرفة والثقافة بشكل أوسع وتعزيز الوعي الفكري لدى المواطنين، خاصة المتخصصين منهم في مجال التراث المعماري والمهتمين بتاريخ مصر الحديث.

جدير بالذكر أن مجموعة الدور الرابع تتكون من مجموعة من المعماريين الذين يسعون الي إضافة مستوى أعمق لفناني الشارع، وزيادة الوعي المجتمعي نحو مصر المكان والتاريخ والحكاية، وذلك عن طريق تنظيم فعاليات ثقافية تقوم بتسليط الضوء على التراث المصري بطريقة فنية مبسطة؛ فقد قاموا بتنظيم ثلاث معارض حتى الآن، وهم بصدد الإعداد لمعرضهم الرابع.

كما أعلنت مكتبة الإسكندرية، عن مدَّفترة التقديم لمسابقة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية حتى 15 فبراير الجاري، نظرًا للظروف الصعبة التي يمر بها العالم حاليًا في ظل جائحة كورونا.  

وأتاحت مكتبة الإسكندرية في إطار توجيهات الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير المكتبة، إمكانية التقدَّم للمسابقة من خلال إرسال الأعمال المشاركة عبر البريد المصري، أو شركات الشحن داخل مصر على عنوان بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية ومقره حي السيدة زينب بالقاهرة، بالنسبة للفرع الأول الخاص بالشعر العامي.

وكذلك إرسال الدراسات النقدية عبر البريد الإلكتروني لبيت السناري مع إرفاق إقرار بأن المتقدم هو صاحب الدراسة، ولا دخل لمسابقة الأبنودي بأي نزاعات عليها بالإضافة إلى إمكانية التقديم من خلال تسليم الأعمال المشاركة للفرعين في بيت السناري مباشرة. 

وكانت مكتبة الإسكندرية أعلنت انطلاق الدورة الثالثة من مسابقة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية في أكتوبر الماضي وفتح باب التقديم أمام كل المبدعين والشعراء، طبقًا للشروط المُعلن عنها، وهي أن يكون الديوان مطبوعًا، وبالعامية المصرية، وأن تكون الطبعة الأولى من الديوان صدرت عام وحتى الموعد النهائي للتقديم، وألا يقل عمر الشاعر عن 20 عامًا، وألا يزيد على 40 عامًا، وألا يكون الشاعر قد سبق له الفوز بالمركز الأول في جائزة الأبنودي أو أي جائزة أخرى لشعر العامية خلال 5 سنوات سابقة، وأن يتقدم الشاعر بخمس نسخ من ديوانه، بالنسبة للفرع الأول وهو جائزة شعر العامية.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق براءة عدلي القيعي من سب وقذف ممدوح عيد مدير نادي بيراميدزالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 06:51 م أصدرت المحكمة الأقتصادية حكمها ببراءة المهندس عدلى القيعى رئيس شركة الكرة بالنادى الأهلي من سب وقذف وإزعاج ممدوح عيد مدير نادى بيراميدز ورفض الدعوى المدنية. وترافع عن المهندس عدلي القيعى محمد عثمان المستشار القانوني للنادى الأهلي، والذي دفع ببراءة موكله عن الاتهام المسند إليه لخلوه من ثمة دليل مادي
التالى الجيزة: عودة ضخ المياه بفيصل والهرم بعد إصلاح كسر خط بكرداسةالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 08:45 م أوضحت شركة مياة الجيزة، أنه تقوم حاليا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال اصلاح الكسر لخط ١٠٠٠مم بمنطقة كومبرة بكرداسة