أخبار عاجلة

وزير الثقافة : اختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية يتوج مسيرة الدولة السعودية الأولى 

وزير الثقافة : اختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية يتوج مسيرة الدولة السعودية الأولى 
وزير الثقافة : اختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية يتوج مسيرة الدولة السعودية الأولى 

أكد صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، أن اختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية للعام 2030م، يعد تتويجًا لمسيرة عاصمة الدولة السعودية الأولى، وما أنتجته طيلة قرون من ثراء تاريخي وحضاري جعلها أبرز المواقع التاريخية التي تزخر بالحراك الكبير ذي الأثر الثقافي الذي يستمر إلى الأبد.

تعزيز لمكانة الدرعية والرياض

وأضاف أن هذا الاختيار يأتي بعد تتويج العاصمة الرياض في العام 2000م عاصمة للثقافة العربية، وفي هذا تعزيز لمكانة مدينتين لهما قيمة رفيعة ثقافيًا ومعرفيًا، مشيرًا إلى أن ارتباط تتويج الدرعية بالعام 2030م تحديدًا، يحمل في طياته دلالات كبيرة كونه ذات العام الذي ترتبط به المستهدفات التنموية الوطنية الشاملة لرؤية 2030.

وزراء الثقافة العرب يصادقون على الاختيار

وكانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، أعلنت اختيار الدرعية عاصمة للثقافة العربية للعام 2030، نظير رمزيتها الخالدة على صعيد الثقافة محليًا وإقليميًا، وما تمتلكه من تاريخ مشهود ذي إرث حضاري لا يزال مؤثرًا حتى اليوم.

وجاء الإعلان بعد مصادقة وزراء الثقافة العرب في اجتماعهم السنوي تحت مظلة منظمة “الألكسو”، الذي عُقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة (من 19 إلى 20 ديسمبر 2021م)، على اختيار ” الدرعية ” العاصمة العربية للثقافة لعام 2030″، بعد أن أيدت اللجنة الدائمة للثقافة في المنظمة التصويت، لتصبح هذه المرة الثانية التي يتم اختيار فيها مدينة سعودية عاصمة عربية للثقافة، بعد اختيار العاصمة الرياض في عام 2000م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي