صباحك أوروبي.. صراع صلاح وميسي.. كذبة برشلونة.. وصفقة بين تشيلسي ونابولي كتب: يلاكورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
جلسة عشاء لاعبي برشلونة

أقام لاعبو برشلونة جلسة عشاء في إسبانيا مساء الجمعة، وكان ليونيل ميسي ولويس سواريز وفيليب كوتينيو ضمن الحضور، مع خوردي ألبا وسيرجيو بوسكتس وباولينيو وإنييستا وإيفان راكيتيش.

جاء هذا قبل ساعات من الكلاسيكو المرتقب مساء الأحد، الذي سيسعى برشلونة من خلاله الحفاظ على سجله حاليا من الهزائم في الليجا، عند استضافة ريال مدريد على ملعب "كامب نو".

ميرور:
مانشستر يستهدف نجم نابولي

يرغب مانشستر يونايتد الإنجليزي في التعاقد مع البلجيكي درايز ميرتنز، نجم نادي نابولي الإيطالي، بدفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 25 مليون جنيه إسترليني بفترة الانتقالات الصيفية المقبل.

وأبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لليونايتد، اهتمامه بضم صاحب الـ30 عامًا، بعد تألقه اللافت في الدوري الإيطالي خلال آخر موسمين، بإحراز 45 هدفًا في 70 مباراة لعبها بالكالشيو.

رئيس نابولي: كونتي بديل مثالي لساري

قد تتم صفقة تبادلية بين نابولي وتشيلسي بعد نهاية الموسم، بعدما اعتبر رئيس النادي الإيطالي أن أنطونيو كونتي، مدرب البلوز، بديل مثالي لماوريسيو ساري، معترفًا باحتمالية استقالة الأخير هذا الصيف.

وقال أوريليو دي لورينتيس: "ساري طلب مني الانتظار بشأن العقد، ولسنا خائفين من رحيله، هناك مرشحين لخلافته مثل سيموني إنزاجي وجيامباولو وسيمبليسي، كونتي أيضًا سيكون مدربًا مثاليًا".

الصحافة الإسبانية:
موندو ديبورتيفو:
الطرد شعار الريال في الكلاسيكو

باتت البطاقات الحمراء شعار رئيسي لريال مدريد في مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة، وذلك بعدما تعرض للطرد 5 مرات خلال أخر 3 سنوات أمام الفريق الكتالوني.

واضطر ريال مدريد لاستكمال الكلاسيكو منقوص العدد في 5 من أخر 7 مباريات أمام برشلونة، وبشكل عام يعد نصيب لاعبي ريال مدريد 14 بطاقة حمراء من أخر 19 طرد في مواجهات الفريقين.

التشكيل المتوقع لبرشلونة في الكلاسيكو

يلعب برشلونة مباراة الكلاسيكو بتشكيل يضم أبرز عناصر الفريق دون منح راحة لأي لاعب، وذلك رغبة في تحقيق الانتصار على المنافس التقليدي، وذلك بعدما حسم الفريق الكتالوني الدوري الإسباني في المباراة الماضية أمام ديبورتيفو لاكورونا.

ويأتي التشكيل المتوقع مكون من: تير شتيجن؛ سيرجي روبيرتو، بيكيه، أومتيتي، خوردي ألبا؛ بولينيو، راكيتيتش، بوسكيتس، كوتينيو؛ ميسي، سواريز.

سبورت:
صراع ميسي مع صلاح ورونالدو في الكلاسيكو

يلعب ليونيل ميسي وجها لوجه أمام كريستيانو رونالدو في كلاسيكو برشلونة وريال مدريد، حيث يلتقي اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في مواجهات الفريقين (25)، أمام البرتغالي الذي سجل 17 هدفا، وبات على بعد هدف وحيد من معادل دي ستيفانو الذي سجل أكبر عدد من الأهداف لصالح الريال.

ويحمل ميسي آمال كبير في التسجيل من أجل صراعه مع محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي، حيث يتفوق على اللاعب المصري بهدف وحيد، في الوقت الذي يعد فيه ريال مدريد بالمركز الثالث بين الأندية التي سجل فيها ميسي أكبر عدد من الأهداف بعد إشبيلية وأتلتيكو مدريد.

ماركا:
كذبة برشلونة

وصف زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد مبررات عدم قيام برشلونة بعمل ممر شرفي لفريقه عقب الفوز بكأس العالم للأندية بـ"الكاذبة" وذلك بعدما قال البعض أن الفريق الكتالوني لم يشارك بكأس العالم للأندية.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي للحديث عن الكلاسيكو: "يجب أن تفوز بدوري الأبطال من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، وهم شاركوا في دوري الأبطال، ولم يتمكنوا من الفوز بالبطولة."

الصحافة الإيطالية:
لاجازيتا ديللو سبورت:
إشارة بشأن موراتا

تحدث جوزيبي ماروتا المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، عن عدد من الأمور الخاصة بالصفقات الصيفية، مؤكدًا أن بقاء ماركيزيو معتمد عليه وأن مصيره سيكون في يده.

وعن اللاعب الإسباني الفارو موراتا قال إن اللاعب لديه حنين للماضي.

وكان موراتا قد دافع عن ألوان يوفنتوس لمدة موسمين من 2014 وحتى 2016.

أيام لا تُنسى

تحدث الفرنسي، رودي جارسيا، المدير الفني السابق لفريق روما أنه شعر بالاحباط بعد خروج روما من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الإنجليزي.

وقال المدرب صاحب الـ54 عامًا أنه قضى أيام جميلة في روما لا يمكن أن ينساها، مشددا أنه يبقى واحد من مشجعي فريق العاصمة الإيطالية.

كوريري ديلو سبورت:
فرانشيسكو يتحدث

قال اوزبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق روما، إن إدارة النادي تقدم له الدعم المستمر خلال الفترة الجارية.

وأضاف المدرب في تصريحات صحفية تحضيرا لمباراة كالياري أن إدارة النادي تريد أن نواصل العمل والبناء وأن نستمر في هذا الطريق.

وأكمل: "علينا أن تحقق هدفنا الأهم حاليا وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد."

يوفنتوس يحقق الـ"ريمونتا" ويقترب من الأسكوديتو السابع

تمكن فريق يوفنتوس من العودة وتحقيق فوزا هاما على بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الجولة 36 من السيريا آ.

وتقدم بولونيا من ضربة جزاء عن طريق فيردي قبل أن يعود فريق المدرب أليجري للمباراة ويسجل ثلاثية ضمن بها نقاط هامة في مشواره نحو لقب الأسكوديتو السابع على التوالي.

بولونيا يحتج

احتج الجهاز الفني ولاعبين بولونيا في مباراة الفريق أمام يوفنتوس بالجولة 36 من السيريا أ وذلك بداعي ارتكاب الألماني سامي خضيرة لخطأ.

ونجح خضيرة في تسجيل الهدف الثاني، لكن مسؤولو بولونيا احتجوا بداعي ان خضيرة قام بدفع المدافع كيتا قبل أن يتسلم الكرة ويسجل هدف التقدم.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
ليفاندوفسكي يتجاهل هاينكس.. والمدرب: أنا القائد

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفًا في فوز بايرن ميونيخ على كولن (3-1)، لكنه ظهر غاضبًا لحظة استبداله وتجاهل مصافحة مدربه الأسطوري يوب هاينكس، الذي كان له تعقيب قوي على الأمر.

وقال هاينكس في تصريحات لـ"بيلد" بعد المباراة: "التغييرات في بايرن دائمًا يضعها المدرب قبل المباراة، وكل لاعب يجب أن يعرف دوره، أعلم أن الهدافون أنانيون يفكرون دائمًا في التسجيل".

وأضاف عن لاعبه الذي سجل 29 هدفًا: "ليفا يريد أن يصبح هداف الدوريات الأوروبية، أستطيع تفهم هذا الأمر، لحظة استبداله لم أظهر رد فعل مضحك، ولكن أنا القائد ولا أحد غيري".

كيكر:
ماتس هوملز يفسر غضب ليفاندوفسكي

كشف ماتس هوملز، مدافع بايرن ميونيخ، أسباب غضب زميله البولندي ليفاندوفسكي لحظة استبداله، بعدما صافح اللاعب المدرب المساعد بيتر هيرمان، متجاهلا مصافة يوب هاينكس.

وقال هوملز، في تصريحات لـ"سكاي" بعد المباراة: "ربما كان غاضبًا بسبب الفرصة التي أهدرها في الشوط الأول، أو ربما لآثار الخروج من نصف نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد".

وأضاف صديق ليفا في ناديهما السابق بوروسيا دورتموند، الذي صنع له الهدف الـ29: "إنه طموح للغاية"، رافضًا فكرة رحيل هداف الفريق بنهاية الموسم قائلا: "إنها أشياء سيئة في رأيي".

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
هدية ديربي لشبونة

تلقى فريق بورتو البرتغالي هدية ثمينة من منافسيه بنفيكا وسبورتنج لشبونة، بعدما تعادلا سلبيًا في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري البرتغالي الممتاز، ليمنحاه لقب البطولة قبل أن يخوض مواجهته غد في الجولة ذاتها.

وسيحتفل بورتو غدًا وسط جماهيره باللقب، عندما يستضيف فريق فيرنسي، حيث يعتلي صدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، بينما أصبح رصيد بنفيكا وسبورتنج لشبونة 78 نقطة، ويتفوق الأول بفارق الأهداف.

فرانس فوتبول:
بيرين يعود

عاد لويك بيرين لاعب سانت إيتيان لتدريبات فريقه أمس، حيث ظهر لائقًا خلال التدريبات الجماعية، خلال استعدادات الفريق لمواجهة الجولة السادسة والثلاثين بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ويواجه سانت إيتيان فريق بوردو اليوم، وبسعى الأول لتأمين حظوظه في التأهل الأوروبي، حيث يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 52 نقطة، بينما يحتل بوردو المركز التاسع برصيد 46 نقطة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق