أخبار عاجلة

فايننشال تايمز: 100 مليون شخص بالعالم تلقوا لقاح كورونا

فايننشال تايمز: 100 مليون شخص بالعالم تلقوا لقاح كورونا
فايننشال تايمز: 100 مليون شخص بالعالم تلقوا لقاح كورونا
أظهرت بيانات من 69 دولة في العالم، حصول 100.16 مليون شخص على إحدى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ووفق مؤشر "فايننشال تايمز" لتتبع اللقاحات وبعد عام من البحث المحموم في أكثر من 230 لقاحا مرشحا لمواجهة الجائحة، تستخدم عدد من دول العالم، في الوقت الحالي، 7 لقاحات لفيروس كورونا.اضافة اعلان

ويجري تجميع بيانات المؤشر بواسطة مشروع Our World in Data  في جامعة أكسفورد إضافة إلى مصادر البيانات الوطنية من بعض البلدان.

Image1_220212152617988374478.jpg
وبدأت بريطانيا الثلاثاء حملة فحص في البيوت تشمل 80 ألف نسمة في محاولة لوقف انتشار سلالة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا المستجد يطلق عليها سلالة جنوب أفريقيا.

وقالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا إنها رصدت إجمالا 105 حالات إصابة بهذه السلالة منذ 22 ديسمبر ، ومن أجل احتواء الانتشار سيخضع سكان ثماني مناطق بالبلاد لفحص سواء ظهرت عليهم أعراض أو لم تظهر، بحسب وكالة "فرانس برس".

وهناك نحو عشرة آلاف ساكن في كل منطقة. وتقع ثلاث مناطق في لندن واثنتان في الجنوب الشرقي وواحدة في وسط إنجلترا وواحدة في الشرق وأخرى في الشمال الغربي.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعليم ميشيل دونيلان إن "هذا مثير للقلق، مثير للقلق البالغ". وأضافت "هذه لا تزال مرحلة خطيرة جدا من هذا الفيروس، وهذه السلالات الجديدة تنتشر".

وبدأت أعداد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في بريطانيا تستقر أو تتراجع بعد ارتفاع كبير في نهاية العام الماضي بسبب سلالة أشد عدوى رصدت في جنوب شرق إنجلترا.

وبدأت بريطانيا حملة تطعيم ضخمة، وأُعطي نحو 9.3 مليون من السكان الجرعة الأولى. وتشعر الحكومة والمسؤولون بالقلق من أن تقوض السلالات الجديدة جهودهم للسيطرة على الجائحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية