إحصائيات مباراة برشلونة ضد ريال مدريد.. الغلبة للمالكي.. والكتلوني يقترب من الفوز رقم 50 على كامب نو

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برشلونة ضد ريال مدريد.. ساعات والكل يترقب مباراة القمة بين قطبي الكرة الإسبانية على ملعب «كامب نو» بين برشلونة ومنافسه التقليدي ريال مدريد في قمة الجولة رقم 36 من بطولة الدوري الإسباني.

موعد مباراة برشلونة ضد ريال مدريد

مباراة برشلونة ضد ريال مدريد تتجه إليها جميع عشاق ومحبي كرة القدم يوم غد الأحد على ملعب كامب نو.

وتعتبر مباراة برشلونة ضد ريال مدريد ما هي إلا تحصيل حاصل، إذ إن كلا الفريقين حسم موقفه، فبرشلونة حسم لقب الليجا بعد فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا، واستطاع ريال مدريد التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من أن المباراة تحصيل حاصل، فأنها تتميز بطابع خاص لدى عشاق ومحبي كرة القدم، وتحمل أهمية كبرى على نفسية اللاعبين والجماهير.

أرقام وإحصائيات قبل الكلاسيكو

يريد برشلونة فوزا معنويا للاعبيه وجماهيره بعد تتويجه بلقب بطل الليجا، بينما ريال مدريد يريد تعكير صفو احتفالات برشلونة وإفساد فرحته.

◄ الكلاسيكو الأول بعد تتويج أحدهما بلقب الدوري الإسباني عام 2008، بفوز ريال مدريد وهناك فاز بالكلاسيكو «4 – 1».

◄ تفوق الملكي (ريال مدريد) على غريمه برشلونة آخر 3 مباريات محققا فوزين وتعادلا على ملعب كامب نو.. وكان آخرهم بنتيجة «2 – 1» في مارس 2015.

◄ ريال مدريد.. أول فريق يصل للهدف رقم 399 في جميع المسابقات الرسمية، وربما يسجل الهدف رقم 400، بينما لم يسجل برشلونة غير 387 هدفا.

◄ ربما يحقق النادي الكتلوني على ملعب كامب نو في قمة الجولة رقم 36 الفوز رقم 50 على غريمه ريال مدريد، إذ إن هناك فرقا حققت أكثر من ذلك، وهي: «أتلتيك بلباو – ريال موسيداد – إشبيلية».

◄ سجل النجم البرتغالي الموهوب كريستيانو رونالدو 17 هدفا حتى الآن في برشلونة خلال المواجهات الرسمية بينهما.

◄ في حال فوز برشلونة سيكون الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز ذهابا وإيابا ضد ريال مدريد في الموسم نفسه لأول مرة منذ 5 سنوات.

◄ إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة لعب ستة لقاءات أمام المدرب زين الدين زيدان، لم يستطع فيها الفوز إلا في مباراة وحيدة بنتيجة «3 – 0» في العام المنصرم شهر ديسمبر.

◄ بعد أن سجل برشلونة 22 هدفا بين عامي 1959 و1969، سجل في آخر 20 مباراة 46 هدفا.

◄ ليونيل ميسي.. أفضل هداف في تاريخ المباريات بين الفريقين في جميع المواجهات الرسمية برصيد 25 هدفا، بينما يعتبر النجم الأرجنتين الأفضل برصيد 17 هدفا في الدوري الإسباني.

◄ ليونيل ميسي.. لم يستطع الوصول لمرمى الملكي في آخر 4 مباريات على ملعب كامب نو، في بطولة الدوري الإسباني، وتعد هذه الفترة فترة تجمد على أرضه.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق