أخبار عاجلة

وضع خريطة بإمكانيات شمال سيناء المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث

وضع خريطة بإمكانيات شمال سيناء المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث
وضع خريطة بإمكانيات شمال سيناء المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث
أعلن العميد أسامة العندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء عن وضع خريطة بإمكانيات المحافظة المتاحة لمواجهة الأزمات والكوارث، وذلك بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.اضافة اعلان

وأكد الغندور، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور مديري إدارات الأزمات ومركز المعلومات والمتغيرات المكانية ومركز شبكات المرافق وأملاك الدولة وعدد من الإدارات المعنية، علي استخدام البيانات المتاحة بالخريطة لإدارة أي أزمة حال حدوثها.

أشار الغندور، إلي أن الخريطة تحتوي علي المعلومات والبيانات الكاملة عن محافظة شمال سيناء كعدد السكان والمساحة والموقع والحدود الإدارية والسواحل والطبيعة الجغرافية والسكانية، بجانب الإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات في مختلف الجهات والمصالح الحكومية.

وجه الغندور بتحديد الأماكن الحيوية كالإذاعة والإرسال التلفزيوني ومحطات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والمستشفيات ونقاط الإسعاف والدفاع المدني والحريق ومراكز الشباب والمدارس المخصصة كأماكن للإيواء خلال الأزمات  وغيرها ، ووضعها بالخريطة، بعد رفع الإحداثيات الخاصة بها.

لفت الغندور، إلي أن كل مكان يتم إضافته للخريطة يجب أن يتضمن جدول يحدد فيه الموقع والمعلومات والبيانات الخاصة به، والإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات.

يذكر ان العميد أسامه الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، ترأس اجتماع لجنة إدارة أصول الدولة المؤجرة والغير مستغلة ، وذلك بناء علي توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بحضور مديري الشئون القانونية والمالية وأملاك الدولة والمعلومات وعدد من الإدارات المعنية.

واستعرض الغندور، خلال الاجتماع ، الكتاب الدوري الصادر عن مجلس الوزراء لتنفيذ المرحلة الثانية من التحول الرقمي لإدارة أصول الدولة من خلال استخدام التطبيق اللوحي، وتوفير متطلبات تشغيل المنظومة.

أشار الغندور، إلي أن الغرض من المنظومة الالكترونية لإدارة أصول الدولة هو الاستغلال الأمثل لأملاك الدولة وترشيد الأصول والتحول الرقمي وتكاملها مع قواعد البيانات وأحكام السيطرة عليها من التعديات والتسعير العادل ورفع كفاءة تحصيل مقابل استغلال تلك الأصول.

وجه الغندور بتوحيد بنود عقود استغلال أصول الدولة بشمال سيناء وميكنتها، سواء كانت عقود حق انتفاع أو استغلال أو تأجير أو استثمار..مشيرًا إلي أن معظم العقود المبرمة لاستغلال أصول الدولة حق انتفاع.

وكانت فيتو قد نشرت عدد من التقارير للأصول الغير مستغلة بمدينة العريش منها رئاسة حي ابني بيتك بمدينة العريش والساحة الرياضية بحي الزهور بمدينة العريش.

يذكر حنان حسن، رئيس وحدة تكافؤ الفرص في ديوان عام شمال سيناء، اعلنت عن تشكيل لجنة لفحص وتقييم ملفات المتقدمات لمسابقة الأم المثالية بشمال سيناء لعام .

وأكدت حسن علي أن اللجنة برئاسة محمد السيد عبد العال، مدير عام الإدارة المالية بديوان عام المحافظة، وعضوية كلا من رئيس الوحدة ومسئول العلاقات العامة والإعلام والموازنة والمعلومات والموارد البشرية .

أشارت حسن إلي أن مهمة اللجنة فحص وتقييم ملفات السيدات المتقدمات لمسابقة الام المثالية بديوان عام المحافظة ومجالس المدن، لاختيار عدد 7 امهات مثاليات طبقًا للشروط المعلن عنها، وبعد انتهاء تلقي الطلبات.

لفتت حسن الي تحديد موعد لتكريم الأمهات المثاليات في شهر مارس القادم بعد العرض علي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

يذكر أن وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة شمال سيناء، اعلنت عن مسابقة للأم المثالية من العاملات في الديوان العام ومجالس المدن، وذلك تحت رعاية كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*