الرياضة / التحرير الإخبـاري

تعرف على إخفاقات الكرة المصريه في عام 2017

كتب: علي الزيني

عام 2017 كان مليئا بالأفراح على الكرة المصرية، كيف لا وقد وصل المنتخب الوطني لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، ومرت الكرة المصريه بعسرات في بعض الأحيان، سواء المنتخب الوطني أو الأندية المصريه.

1- تخسر لقب الأمم الإفريقية لصالح الكاميرون

فى الخامس من فبراير عاشت مصر واحدة من أسوأ لياليها الكروية حينما أحرزت الكاميرون لقبها الخامس في كأس الأمم الإفريقية بتغلبها فى النهائى 2-1 على المنتخب الوطنى الذى كان يسعى لتعزيز رصيده القياسى وإحراز لقبه الثامن فى البطولة القارية.
 
وافتتح الفراعنة التسجيل في الدقيقة 21 بهدف للاعب العائد من الإصابة محمد الننى، قبل أن يعادل نيكولاس نكولو النتيجة فى الدقيقة 59، ويمنح فنسان أبو بكر فى الدقيقة 88، منتخب بلاده لقبه الأول منذ 2002.
 
 حضر
 
2- منتخب الشباب يودع بطولة الأمم الإفريقية
 
فى الرابع من مارس الماضى ودع منتخب الشباب بقيادة معتمد جمال، بطولة أمم إفريقيا للشباب فى زامبيا بعد من نظيره الزامبى 3-1، ليتجمد رصيده عند نقطتين فقط من 3 مباريات.
 
وأهدر المنتخب فرصة التأهل إلى مونديال كوريا الجنوبية الذى أقيم فى مايو الماضى، حيث صعد الأربعة منتخبات التى تتأهل إلى الدور الثانى من عمر البطولة.
 
 الشباب
 
 
3- المصرى يودع الكونفيدرالية
 
فى 15 أبريل الماضى ودع فريق المصرى البورسعيدى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية رغم فوزه على ضيفه كامبالا سيتى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الإسماعيلية ضمن مباريات العودة من دور الـ32 ببطولة الكونفيدرالية.
 
وانتهت نتيجة المبارتان بالتعادل بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التى حسمت تأهل كامبالا بعد تسجيل لاعبيه 4 ركلات مقابل ثلاث للاعبى المصرى.
 
 المصري
 
 
4- الزمالك يودع دورى الأبطال الإفريقى
 
بعد أن وصل للمباراة النهائية لدورى الأبطال الإفريقى وخسر اللقب أمام صن دوانز الجنوب إفريقى، شهد يوم التاسع من يوليو 2017 وداع الزمالك لمنافسات دورى الأبطال من دور الثمانية بالتعادل مع أهلى طرابلس 2/2.
 
حصد الزمالك المركز الثالث فى مجموعته، بعدما حصل على 6 نقاط من 6 مباريات، حيث فاز على كابس يونايتد 2/0 فى برج العرب بالإسكندرية، ثم تعادل مع أهلى طرابلس الليبى 0/0 فى تونس، وتعادل مع اتحاد العاصمة 0/0 فى برج العرب، ثم خسر من نفس الفريق فى الجزائر 2/0، قبل أن يخسر من كابس يونايتد 3/1 فى زيمبابوى، ويختتم جولاته فى مرحلة المجموعات بالتعادل الإيجابى مع أهلى طرابلس 2/2 ليخرج من البطولة.
 
 201707091123212321
 
 
5- سموحة يودع الكونفيدرالية
 
وفى التاسع من يوليو الماضى أيضا ودع فريق سموحة منافسات البطولة الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه ريكرياتيفو الأنجولى بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما، فى إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.
 
التعادل رفع رصيد سموحة إلى ست نقاط، ولكنه ظل فى المركز الثالث والأخير لجدول المجموعة الثالثة للكونفيدرالية، ليودع البطولة القارية.
 
 
6- الأهلى يخسر اللقب الإفريقى التاسع لصالح الوداد المغربى
 
فى 4 نوفمبر الماضى انتهى حلم النادى الأهلى وجهازه الفنى وجماهيره بالتتويج بدورى أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخ القلعة الحمراء بعد الخسارة من الوداد المغربى فى نهائى البطولة.
وخسر الأهلى بهدف نظيف فى ملعب محمد الخامس لحساب الوداد فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا، وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.
 
 
 الأهلي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا