أخبار عاجلة

5 علاجات منزلية لدوالى الساقين.. منها التمارين الرياضية واللوز

يعانى كثير من كبار السن سواء من السيدات أوالرجال من مشكلة الدوالى فى الساقين مما  يسبب علامات زرقاء أو أرجوانية على الجلد، هذه العلامات ناتجة عن أوردة وجود منتفخة في الساقين والقدمين، كما تحدث الدوالي نتيجة أسباب لا تعد ولا تحصى مثل الوقوف لفترة طويلة، فى خلال  تقرير التالى 5 طرق منزلية لعلاج الدوالي، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth"

التغييرات الغذائية

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، مثل اللوز والفستق، يمكن أن تساعد في توسع الأوردة عن طريق تقليل احتباس الماء في الجسم، كما أن تتسبب الأطعمة المالحة أو الغنية بالصوديوم في احتفاظ الجسم بالماء، لذا فإن التقليل من تناول الأطعمة المالحة يمكن أن يقلل من احتباس الماء.

 

b817f736d3.jpg

 

تناول المزيد من الخضار و الفواكه الحمضية

 

يعمل البصل والفلفل والتفاح والكرز على تحسين الدورة الدموية، مما يحافظ على تدفق الدم ، ويقلل من احتمالية تجمعه في الأوردة، كما أنها تساعد في تقليل ضغط الدم في الشرايين ويمكنها إرخاء الأوعية الدموية، وكلها يمكن أن تقلل من توسع الأوردة.

 

a4a5ff4e29.jpg

 

 

التمارين الرياضية

 

تساعد التمارين المنتظمة على تحسين الدورة الدموية في الساقين، مما يساعد على دفع الدم المتجمع في الأوردة، تساعد التمارين أيضًا في خفض ضغط الدم لدى الشخص، وهوعامل آخر يساهم في توسع الأوردة، تساعد التمارين منخفضة التأثير على تشغيل عضلات الربلة دون إجهاد مفرط، ومن التمارين الفعالة منخفضة التأثير ما يلي: السباحة، والمشى، واليوجا.

 

3092b41b1f.jpg

 

اختيار الملابس الواسعة

 

يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الضيقة إلى تقييد تدفق الدم، قد يجد الشخص أن الدورة الدموية قد تحسنت من خلال ارتداء ملابس الواسعة لا تقيد وصول الدم إلى الجزء السفلي من الجسم، قد يساعد ارتداء الأحذية المسطحة بدلاً من الكعب العالي أيضًا في علاج توسع الأوردة في الساقين.

 

4f3c35cc08.jpg

 

 

التدليك

 

يمكن أن يساعد تدليك المناطق المصابة برفق في الحفاظ على تدفق الدم عبر الأوردة،  كما أيضا يمكن لأي شخص استخدام زيوت التدليك اللطيفة أو المرطب للحصول على أفضل النتائج، ومع ذلك ، من الضروري تجنب الضغط مباشرة على الأوردة ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الأنسجة الهشة.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.