أخبار عاجلة
أحدث أمر للاعبي Helldivers 2 هو قتل 2 مليار Terminids -

الدفاع اليمنية تعلن مقتل وأسر مسلحين من "أنصار الله" بكمين شمال الجوف

الدفاع اليمنية تعلن مقتل وأسر مسلحين من "أنصار الله" بكمين شمال الجوف
الدفاع اليمنية تعلن مقتل وأسر مسلحين من "أنصار الله" بكمين شمال الجوف

القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، عبر موقعها الرسمي "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش استدرجت مجموعة من عناصر الحوثيين كانت تحاول التقدم باتجاه مواقع في جبهة الخنجر الاستراتيجية شمال الجوف".

© AFP / ABDULLAH AL-QADRY

ونقل الموقع عن قائد اللواء 161 مشاة في الجيش اليمني، العميد الركن مطيع الدميني، قوله إن "مجموعة الحوثيين المتسللة وجدت نفسها في كمين محكم نصبه الجيش وأطبق عليها الحصار من كل اتجاه قبل أن يستهدفها ويوقع في صفوفها قتلى وجرحى، وأسرى".

وأشاد العميد الدميني بـ "الدور الكبير لمقاتلات التحالف باستهدافها بغارات جوية مركزة تعزيزات الحوثيين القادمة إلى جبهة الخنجر".

في سياق آخر، ذكر موقع الدفاع اليمنية أن "8 مدنيين بينهم نساء وأطفال سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجار ثلاثة ألغام زرعها الحوثيون على الطريق العام الرابط بين منطقة اليتمة ومحافظة مأرب، وذلك أثناء مرورهم على متن ثلاث سيارات".

والاثنين الماضي، أعلن الجيش اليمني مقتل وجرح 18 مسلحاً من جماعة الحوثيين، خلال إحباط قواته محاولة تسلل للجماعة إلى موقع عسكري غرب جبهة الخنجر شمال مدينة الحَزم مركز محافظة الجوف.

وتشهد محافظة الجوف منذ سيطرة جماعة الحوثيين مطلع آذار/ مارس العام الماضي على مدينة الحَزم مركز المحافظة بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، معارك كرٍ وفر تسعى خلالها قوات الحكومة المعترف بها دولياً، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حركة فتح تندد بإعطاء الضوء الأخضر لعملية برية فى رفح الفلسطينية
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية