أخبار عاجلة
عاهل الأردن: لن نكون ساحة معركة لأى جهة -
هواوي تعلن حاسوبها المحمول MateBook X Pro إصدار 2024 -
موتورولا تعلن Moto Buds Plus و Moto Buds -

معهد التغذية يكشف تأثير تناول البيض على مرضى القلب

معهد التغذية يكشف تأثير تناول البيض على مرضى القلب
معهد التغذية يكشف تأثير تناول البيض على مرضى القلب
البيض من الأطعمة المعروف أنها مفيدة وتمد الجسم بالبروتين اللازم له ويعتقد البعض أن مرضى القلب غير مسموح لهم بتناول البيض لأنه يرفع من نسبة الكوليسترول ويزيد من تصلب الشرايين لمرضى القلب 

وقال المعهد القومي للتغذية إن  الدراسات العلمية أثبتت أن الكوليسترول في الطعام بشكل عام له تأثير طفيف على الكوليسترول في الدم، موضحا أن سبب ارتفاع الكوليسترول في الدم هو عيب جينى يسبب زيادة إنتاج الكوليسترول من الكبد ولم يعد البيض محظورا على مرضى القلب.

فوائد البيض

وأضاف المعهد أنه يمكن  تناول البيض مع  الاعتدال دون الإكثار منه لأن البيض به نسبة دهون مشبعة لذلك يمكن لمرضى القلب وارتفاع الدهون فى الدم تناول بيضتين إلى ثلاث بيضات أسبوعيا دون قلق. 

وأكد أن البيض مصدر جيد للبروتين الحيواني مرتفع القيمة الغذائية والبياض أعلى في محتواه من البروتين لكن معظم الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن المهمة موجودة في الصفار.

وأضاف أنه تحتوى البيضة الواحدة على:

١-الدهون = 5.4 جرام

٢- الدهون المشبعة = 1.7 جرام

٣- الكوليسترول = 186 ملجم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.