أخبار عاجلة
تعرف على أبرز مواصفات PS5 Pro.. وفقاً للتسريبات -

فوائد صحية عديدة لسير الإنسان حافي القدمين

فوائد صحية عديدة لسير الإنسان حافي القدمين
فوائد صحية عديدة لسير الإنسان حافي القدمين

قال الطبيب فلاديمير خوروشيف، توجد فائدة صحية كبيرة من قيام الإنسان بالمشي حافيًا دون أي حذاء؛ لأنه توجد على باطن القدمين كمية كبيرة من النقاط الفعالة بيولوجيًا.

وأضاف الطبيب أنَّ المشي حافيًا يُحفز وينشط جميع أعضاء وأنظمة الجسم عن طريق تدليك النقاط العصبية المرتبطة بها والموجودة على باطن القدم (الحديث هنا، عن الكبد والبنكرياس والدماغ)، مشيرًا إلى أنَّه عندما يمشي الإنسان حافي القدمين، تتأثر وتنشط جميع أعضاء جسمه بالكامل، بفضل تدليك النقاط الفعالة حيويًا، وفقًا لروسا اليوم.

وتابع خوروشيف قائلا إنَّه من المهم بشكل خاص اختيار مكان المشي المناسب، ووفقًا له، فأفضل خيار هو المشي على الحصى المستديرة، وكذلك العشب والرمل. فعند المشي على الحصى يتمّ تدليك باطن القدم وكذلك يتم تدريب المفاصل، ناصحًا بعدم المشي حافي القدمين لأكثر من ساعتين أو ثلاث ساعات في اليوم، لأنَّ معظم الناس لديهم أقدام مسطحة، كما لا ينصح بالمشي بدون حذاء، على الأسطح الصلبة والمخدشة، لأنه لا يؤدي إلا إلى الأذى. وكذلك لا يجوز المشي حافي القدمين على الأسفلت أو الخرسانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي