سمير عثمان: تربيتي منعتني من تقاضي رشوة فى ثلاث دول أفريقية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف سمير عثمان الحكم الدولي السابق عن تلقيه عروض بالرشوة في ثلاث دول إفريقية من قبل وقام بإبلاغ الاتحاد الإفريقي (كاف) وقتها بتلك الوقائع.

وكان الاتحاد الإفريقي (كاف) قد قرر إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أدار إياب نصف نهائي دروي أبطال إفريقيا بين الترجي وأول أغسطس بسبب اتهامات بالفساد والتحيز للفريق التونسي.

واستند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمواد 82 و136 و152 قبل قرار إيقاف سيكازوي وتلك المواد تستند إلى الفساد ولعدم الالتزام بمبادئ النزاهة.

وقال سمير عثمان في تصريحات إذاعية لبرنامج "في الثمانيات" بإذاعة إنرجي: "ربما يكون قرار الإيقاف بسبب الأخطاء التحكيمية وليس لتهمة فساد، في حال ثبوت تلاعب الحكم بنتيجة المباراة، من المؤكد سيتم إعادة مباراة قبل النهائي وبالتالي إعادة النهائي".

ولكن شدد الحكم الدولي "لا أتوقع أن يستطيع الاتحاد الإفريقي إثبات فساد الحكم، ولو كان لديهم يقين بتقاضيه رشوة لتم عقابه قبل المباراة النهائية، هناك فساد تحكيمي الفترة الماضية داخل القارة السمراء لكن الاتحاد الإفريقي قادر من التمكن بالقضاء على ذلك".

وكشف سمير عثمان "تلقيت عروض رشاوى تحكيمية من قبل في ثلاث دول إفريقية، أخرهم كان بـ 25 ألف دولار مقابل التلاعب في نتيجة المباراة ، تربيتي منعتني من قبول أي رشوة وكنت أقوم بإبلاغ الاتحاد الإفريقي والدولي بتلك الوقائع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق