أخبار عاجلة

المترو ينقل 750 ألف راكب بالخطوط الثلاث

المترو ينقل 750 ألف راكب بالخطوط الثلاث
المترو ينقل 750 ألف راكب بالخطوط الثلاث
أجرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عملية تعقيم شاملة لكافة محطات المترو والقطارات فى إطار مخطط عام لاستمرار أعمال التعقيم والتطهير لحماية محطات المترو ومنع انتشار فيروس كورونا.اضافة اعلان

من ناحية أخرى بلغت أعداد ركاب مترو الأنفاق خلال الـ24 ساعة الماضية 750  ألف راكب على الخطوط الثلاثة للمترو لتواصل أعداد الركاب الارتفاع.

جاء الخط الأول المرج حلوان أكبر خط ينقل عدد ركاب بنقل ما يزيد على 470  ألف راكب والخط الثاني شبرا المنيب نقل 220 ألف راكب والخط الثالث نقل ما يقرب من 30 ألف راكب.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن المترو يعمل على تقديم أفضل خدمة للراكب سواء ارتفعت أعداد الركاب أو انخفضت، وأنه بالرغم من التراجع الكبير فى أعداد الركاب إلا أن المترو يعمل بكامل طاقته لتقديم أفضل خدمة.

وأكد المصدر أنه بالرغم من التوقعات باستمرار تراجع أعداد الركاب، بسبب قرار تأجيل الدراسة والامتحانات إلا أن المترو يعمل بأقصى طاقته لتقديم العون وتوفير وسيلة النقل الأفضل للركاب بالرغم من الإجراءات الحالية.

من ناحية أخرى شددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على جميع الصرافين بالمحطات ضرورة العمل على اتخاذ أقصى درجات الأمان والسلامة المهنية أثناء التعامل مع الجمهور لحماية الركاب والعمال.

وكانت شركة مترو الأنفاق أعلنت الطوارئ بسبب الموجة الثانية من كورونا وهو الأمر الذى دفع إدارة المترو لإعلان حالة طوارئ وتفتيش مستمر على استخدام أعلى أساليب الوقاية للعمال لحمايتهم.

وتم التأكيد على ضرورة ارتداء العمال كافة للكمامات والعمل على تقليل الاحتكاك بين العمال والجمهور والتوسع فى إصدار التذاكر المميكنة.

من ناحية أخرى تم التأكيد على ضرورة ارتداء جوانتى وقامت إدارة المترو بتوفير الكمامات والجونتيات وخاصة الجونتيات لأن الأموال إحدى وسائل نقل العدوى بفيروس كورونا.

على صعيد آخر تبدأ شركة المترو التنسيق الكامل مع شرطة النقل لتنفيذ القرارات الخاصة بمنع أي راكب من استقلال المترو بدون الكمامة، على أن يتم تغيريم الراكب بخمسين جنيه غرامة فورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate