أخبار عاجلة

تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
خفضت الهيئة القومية للسكك الحديد، سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجة الحراراة على مستوى الجمهورية وتم التخفيض لتصبح سرعة القطارات القصوى هي 60 كيلو في الساعة بدلا من 120 كيلو.

تعليمات التشغيل 
وأصدرت السكك الحديدية تعليمات التشغيل الخاصة بتهدة السرعة لتأمين مسير القطارات على مدار الساعة لحين تحسن حالة الجو.

من ناحية أخرى أصدر مجلس إدارة السكك الحديدية الجديد تعليمات مشددة لقائدي القطارات وإلى الصيانة وغيرها من قطاعات التشغيل شملت:

إخطار السائقين بتعليمات التشغيل الجديدة والتي جاءت كالتالي:

١/الإطلاع على لوحة الإعلانات لمعرفة التهديات ووقفات القطار المستجده

٢/الاستعداد الجيد بالقاطرة والقطار

٣/الالتزام التام بتشغيل جهاز ATC

٤/الالتزام بالوائح والتعليمات ومايصرف لك من أوامر تحذير وخاصة أوامر تخفيض السرعة بسبب الحرارة.

بالإضافة إلى التعليمات التي تشمل عدم تحرك وخروج قطار بدون الكشف على البواجي والكشف على كافة إمكانيات الجرارات والقطارات والفواصل للتأكد من سلامتها بشكل .

وعقد وزير النقل المهندس كامل الوزير اجتماعا بمجلس إدارة السكك الحديد الجديد بعد انتهاء إجراءات تكليف المجلس الحالي وذلك للتأكيد على ضرورة ضمان سلامة حركة مسير القطارات وضمان عدم تحرك أي قطار إلا بعد مراجعة الصيانة واستلامه من قبل السائق بحضور أحد المهندسين.

كامل الوزير 
وشدد الوزير على أنه لن يقبل أي تهاون أو تقاعس في العمل وأي حالة من التراخي سيتم مواجهتها بعقوبات قاسية.

وعلى صعيد آخر تم الاتفاق على عدد من آليات التشغيل على مستوى قيادة السائقين والصيانة وتشمل التأكيد على مراجعة إجراءات الأمان على القطارات وتشغيلها بالكامل، والتأكيد من سلامة القطار، على أن يحق للسائق تحرير محضر والامتناع عن التحرك بالقطار حال وجود عيب يستدعى ذلك وعلى سائق القطار مراجعة القطار قبل التحرك بالكامل  وبعدها يصبح مسؤل مسؤلية كاملة عن التشغيل.

وعقد  المهندس  مصطفى أبو المكارم الرئيس الجديد للسكك الحديدية خلفا لرئيس الهيئة المستقيل اجتماعة الأول  بمجلس إدارة الهيئة الجديد لمناقشة خطط التشغيل خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم عرض مقترح التشغيل وخطط تنقية جداول السكك الحديد خلال  اجتماع اليوم تمهيدا لبدء  نظام تشغيل جديد للسكك الحديد يشمل منع تحرك أي قطار بالسكك الحديد دون  الكشف علية واستلامه فنيا من قبل السائق ليتأكد من سلامة القطار قبل التحرك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*