الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

صلاح يتحدى نيوكاسل والنني في اختبار سهل أمام برايتون

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في ، مواجهات مثيرة لمحمد صلاح ومحمد الننى، نجمى ليفربول وارسنال، الإنجليزيين، قبل فترة التوقف الدولية التي تشهد مواجهة مصيرية لمنتخب مصر ضد نظيره الكونغو في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018، على استاد برج العرب يوم 8 أكتوبر المقبل.

ويترقب الجميع المواجهة بين نيوكاسل وليفربول، المقرر اقامتها اليوم الأحد، على ملعب سانت جيمس بارك، معقل نادى نيوكاسل، عند الساعة 5.30، أملاً في فاصل جديد من تألق محمد صلاح نجم الريدز في الدوري الإنجليزي أمام كتيبة المدرب رافاييل بينتيز

من جانبه، دافع يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن فلسفته الهجومية رغم استمرار اللاعبين في إهدار الفرص خلال المباريات الماضية، وقال كلوب لصحيفة «ميرور» البريطانية، «أنا سعيد بالثلاثي الهجومي الذي نمتلكه، ولا أرغب في استبدالهم بأي مهاجم آخر، لدينا روبرتو فيرمينو، رغم أنه لا يسجل 25 هدفا في الموسم، ولكن لديه إمكانيات كبيرة للغاية ويمكن الاستفادة منه كثيرًا».

واضاف، «كما أن دانييل ستوريدج عاد من الإصابة وأصبح في أفضل مستوياته على الصعيد البدني، وأعتقد أن فرق الدوري الإنجليزي كانت تتنافس للتعاقد مع ستوريدج وهو في حالة بدنية جيدة، البعض يتحدث عن الكرتين اللتين أهدرهما محمد صلاح وفيرمينو ضد سبارتاك موسكو، حسنا، ربما كان هاري كين، مهاجم توتنهام، قادرا على تسجيل هدف أو اثنين من الفرص التي تتاح لنا، ولكنه أيضا يهدر الكثير من الأهداف».

واشار كلوب، «فريقي جمع 11 نقطة في الدوري الإنجليزي، نعم نحن بعيدون عن المتصدر مانشستر سيتي، ولكن لسنا متراجعين بصورة كبيرة، ولو أن الفرق الأخرى تحلق في الصدارة فعلينا نحن أيضا السعي للتحليق».

وعلى الجانب الأخر، يؤكد رافائيل بنيتز، المدير الفنى لفريق نيوكاسل، أن مواجهة مع فريقه السابق ستكون، بالنسبة له، بمثابة تجربة عاطفية لها خصوصيتها، وتولى بينيتيز تدريب ليفربول لمدة 6 أعوام بداية من 2004 وقاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في موسمه الأول معه.

وقال بينيتيز، «هذه مباراة لها خصوصية بالنسبة لي، سيكون فيها الكثير من العواطف لأنني أمضيت سنوات طويلة هناك ولدي هناك ذكريات طيبة كثيرة وأسرتي تعيش في ليفربول حتى الآن، ومن ثم فإنها مدينتي».

وفى المباراة الأخرى، من المتوقع ان يتواجد محمد النني بشكل اساسى مع فريق آرسنال، خلال مواجهة برايتون على ملعب الإمارات، معقل الجانرز، وذلك عند الساعة 1 ظهرا، وذلك بعد أن ظهر بمستوى طيب في آخر اللقاءات ضد باتي بوريسوف البيلا روسي في الدوري الأوروبي.

ويسعى ارسنال المتواجد في المركز السابع، برصيد 10 نقاط، للفوز بالمباراة لمحاولة اللحاق بفرق المقدمة، بعد التعثرات التي شهدها الفريق منذ انطلاق الدورى، وتحدث أرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال، عن المباراة قائلا، «مباراة برايتون هامة جدا لإستعادة الثقة لدى اللاعبين بعد الفوز الأوروبى، حتى ندخل المنافسة مجددا ولا نبتعد منذ البداية، لدينا لاعبين صغار في السن ومن الجيد ان يكتسبوا خبرات وان ينصهروا في الدورى الإنجليزى، اعتقد اننا سنكون افضل في المستقبل القريب، وينقصنا فقط التوفيق».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا