أخبار عاجلة

الشرطة الألمانية تفرق مظاهرات مناهضة للعزل بمدافع المياه ورذاذ الفلفل

الشرطة الألمانية تفرق مظاهرات مناهضة للعزل بمدافع المياه ورذاذ الفلفل
الشرطة الألمانية تفرق مظاهرات مناهضة للعزل بمدافع المياه ورذاذ الفلفل

المحتجون خالفوا إجراءات كورونا..

استخدمت الشرطة الألمانية مدافع المياه ورذاذ الفلفل بعد أن تحول تجمع لنحو 20 ألف محتجّ ضد العزل العام وقواعد فيروس كورونا الأخرى في وسط ألمانيا إلى أعمال عنف مع رشق بعض المتظاهرين الشرطة بزجاجات.

وقالت الشرطة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: ألقيت زجاجات وكانت هناك محاولات لاختراق الحواجز، وفقًا لـ«رويترز».

وأوضحت الشرطة أنَّ المحتجين خالفوا التعليمات المتعلقة بضمان سلامة الناس، بما في ذلك من خلال رفض استخدام كمامات والالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي.

المتظاهرون الذين تجمعوا من جميع أنحاء ألمانيا في مدينة كاسل بوسط ألمانيا للمشاركة في المسيرة، حملوا لافتات كتب عليها (لا لقاح إلزاميًا) و(الديمقراطية لن تتسامح مع الرقابة).

ومع دخول ألمانيا رابع شهر من العزل العام وتباطؤ جهود التطعيم مقارنة ببريطانيا والولايات المتحدة يشعر كثيرون بقلق متزايد بسبب عدم وجود مسار واضح للعودة إلى الحياة الطبيعية.

ومن المقرر أن يجري زعماء ألمانيا على المستويين العام والإقليمي مشاورات يوم الاثنين بشأن الخطوات التالية في العزل العام. لكن مع ارتفاع أعداد الإصابات بشكل حاد نتيجة تفشي سلالات أشد في العدوى يقول ساسة كثيرون إنَّ من السابق لأوانه تخفيف القيود.

اقرأ أيضًا 

باريس.. الآلاف يحتجون ضد مشروع قانون خاص بالشرطة
اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ضد الإغلاق في لندن.. واعتقال 30 شخصًا
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي