أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

اقتصادي / وزيرا التجارة والموارد البشرية يدشنان برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة

اقتصادي / وزيرا التجارة والموارد البشرية يدشنان برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة
اقتصادي / وزيرا التجارة والموارد البشرية يدشنان برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة

الرياض 24 رجب 1442 هـ الموافق 08 مارس م واس
دشّن معالي وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة، بحضور معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، والأمين العام لهيئة المحاسبين الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، وعدد من المحاسبات السعوديات الحاصلات على زمالة الهيئة.
ويأتي البرنامج داعماً لرحلة المرأة في مهنة المحاسبة ومعززاً لقدراتها التي تسهم في التنمية الاقتصادية لتحقيق رؤية وطن طموح يسعى إلى تمكين المحاسبات واثقاً بقدرات المرأة السعودية، عبر مسارات رئيسة تشمل التدريب والتأهيل والريادة والتوظيف.
من جانبه، أكد معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي أن مهنة المحاسبة من أرفع وأرقى المهن وهي العمود الفقري لأي منشاة وعنصر رئيس لرفع الثقة في الاقتصاد الوطني ومنظومة الأعمال، مبينًا أن إطلاق الهيئة لهذا البرنامج سيعزز دور المرأة التنموي للارتقاء بالمهنة من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مفيدًا أن المرأة اليوم لديها الإرادة الحقيقية والطموح العالي والعزم على التفوق والنجاح في مختلف المجالات، ولاسيما مهنة المحاسبة التي تتطلب الدقة والتحليل والحيوية وهذه المواصفات موجودة لدى المرأة السعودية.
وأبدى الدكتور القصبي سعادته بوجود 140 امرأه حاصلة على شهادة الزمالة التي تقيس قدرات الشخص وإمكانياته لدخول المهنة، مشيراً إلى أن التعاون مستمر مع الجامعات ليستفيد أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في تخصص المحاسبة من برامج الهيئة المطروحة ومبادراتها، معلناً عن شراكته في مشوار هذا البرنامج ليحقق النجاح.
بدوره، أعرب أمين عام هيئة المحاسبين الدكتور أحمد المغامس عن سعادته للنجاحات التي تحققها المرأة في مهنة المحاسبة، وهي ثمرة دعم القيادة الرشيدة لها وتأكيد أهمية دورها في تعزيز النمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن البرنامج هو إحدى مبادرات هيئة المحاسبين الإستراتيجية لزيادة أعداد المهنين وتمكين القطاعات الاقتصادية من الحصول على خدمات المحاسبة والمراجعة الملائمة.
وقال الدكتور المغامس :" نسعى من خلال برنامج تمكين المرأة في المهنة إلى تطوير مهارات المرأة القيادية محليًا ودوليًا من خلال إشراكها في مجلس ولجان هيئة المحاسبين".
وكشف المغامس أن هيئة المحاسبين تعمل على إنشاء مركز دعم المنشآت المهنية الصغيرة والمتوسطة؛ ليكون داعماً للمهنيين بالتأهيل والريادة، موضحاً أن تدشين برنامج تمكين المرأة الذي يشمل عدة مبادرات منها النادي التطوعي والقيادات المحاسبية ومنصة التمكين ومجلس المرأة، هو الانطلاقة نحو حزمة من الشراكات مع مختلف القطاعات التي ستعزز من فاعلية البرنامج وتحقق أهدافه.
// انتهى //
16:00ت م
0158
2198125.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي