وزير الرياضة يشهد ختام مهرجان الموسيقى والغناء التراثى للشباب العربى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضر الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مساء اليوم الأربعاء، ختام مهرجان الموسيقى والغناء التراثى للشباب العربى، فى أولى فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربى، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار " حلم واحد.. هدف واحد "، على مسرح الوزارة.

 

حضر حفل الختام كل من خالد العتيبى ممثل جامعة الدول العربية وعضو اللجنة الفنية لوزراء الشباب والرياضة العرب، الفنان هانى شاكر، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان المايسترو سليم سحاب، الدكتور عز الدين طه، الفنان هانى شنودة، لفيف قيادات الوزارة والإعلاميين والشخصيات العامة.

 

أوضح وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر للمهرجان شرف كبير ويمثل اجتماع الشباب العربى على أرض الكنانة مصر حدثا عظيما فى ظل رعاية الرئيس السيسي رئيس الجمهورية للمهرجان، مؤكدا أن التراث شىء مهم بالنسبة للشباب العربى بصفة عامة لأنه يمثل انتماء لوطننا وبلدنا.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن المهرجان يأتى فى إطار احتواء القاهرة للمواهب العربية، والتعرف على الموروث الثقافى، ودفع الشباب العربى للحفاظ على هويته العربية الثقافية والفنية ، وتبادل الخبرات واكتشاف المواهب الشبابية الفنية فى مجال الموسيقى والغناء .

و قدمت هادية الشوالى رئيس الوفد التونسى الشكر لجمهورية مصر العربية لاستضافتها هذا المهرجان، وذلك خلال كلمتها نيابة عن الوفود العربية المشاركة، مشيدةً بحسن التنظيم والاستقبال، مؤكدةً أن الوزارة قدمت كافة الإمكانات لإنجاح المهرجان، موضحةً أن تونس هى عاصمة الشباب العربى فى العام المقبل.  

وفي كلمته نيابة عن لجنة التحكيم، أشاد المايسترو سليم سحاب بالفرق العربية المشاركة بالمهرجان والتى قدمت كوكبة من المقطوعات الموسيقية المختلفة التى عبرت فيها عن التراث العربى الأصيل، والتى جسدت فيها وحدة الوجدان العربى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق