ورشة عمل عودة الجماهير .. الجبلاية تكشف عن الأعداد .. وكارت أهلاوى بالدورى

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اتحاد الكرة ورابطة الأندية يقدمان مقترحاتهما لعودة الجماهير للملاعب
محمود الشامي: إقامة ورشة عمل خاصة بتراخيص الأندية السبت
ثروت سويلم يكشف آلية عودة الجماهير للملاعب
خالد مرتجي : كارت أهلاوى لحضور لقاءات المارد الأحمر

عقدت ظهر اليوم، الأربعاء، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة ورشة عمل بحضور المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة برئاسة المهندس محمود الشامي، واللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد، والدكتور مصطفى عزام، المدير التنفيذي للرابطة، ومندوبي الأندية، وذلك لبحث خطة العمل المقترحة لعودة الجماهير إلى الملاعب في مباريات مسابقة الدوري الممتاز.

وتتضمت الورشة محاكاة لما تم تنفيذه في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15% من سعة الاستادات مبدئيا في جميع الأحداث المحلية والدولية والتي تعد جواز مرور للجمهور لدخول الملاعب، للحفاظ على كرامة المتفرج وإعادة العائلات مجددًا للملاعب، والقضاء على المشاكل التي تعاني منها الجماهير والمتمثلة في صعوبة الحصول على تذكرة وانتشار السوق السوداء والشغب في الملاعب، على أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإصدار هذه البطاقات.

وسيتم عرض هذه المقترحات على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للعمل بها اعتبارا من الموسم الحالي 2018-2019 حال موافقته عليها.

من جانبه أكد المهندس محمود الشامى رئيس رابطة الأندية المحترفة، أنه سوف يتم عمل ورشة خاصة بتراخيص الأندية المحترفة يوم السبت المقبل، فى مقر اتحاد الكرة بالجزيرة وقال على هامش مؤتمر البحث عن الحل الأمثل لإعادة الجمهور إلى المدرجات أنه جرى اتفاقا على عمل ورشة خاصة بتراخيص الأندية وحث مسؤوليها على الانتهاء منها كى يتسنى إرسال ملف بأسماء الأندية التى انتهت منها إلى الاتحاد الأفريقي لكره القدم الكاف.

وأرسل اتحاد الكرة اقتراحا إلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، حول إعداد الجماهير المقرر حضورها مباريات الدورى الممتاز الموسم الجديد وتضمن حضور الجماهير بنسبة 15% من سعة كل ملعب، على أن تكون نسبة 12% للفريق المنظم صاحب الأرض، و3% للجمهور الضيف.

وشمل الاقتراح أيضا أنه فى حالة عدم وجود أى جماهير للنادي الضيف يتم إلغاء النسبة الخاصة به، ويتم منح النسبة كاملة إلى الجمهور صاحب الأرض.

فى حين أعلن مصطفى عزام، المدير التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة، الاتفاق على تحمل النادى صاحب الأرض مسئولية تنظيم المباراة ودخول الجماهير المقرر حضورها مباريات الدورى الممتاز فى الموسم الجديد وقال على هامش مؤتمر البحث عن الحل الامثل لإعادة الجمهور إلى المدرجات أنه جرى الاتفاق على حضور 15 من سعة اى استاد لقاءات الدورى الممتاز في الموسم الجديد على أن تكون من أصحاب الأرض شريطة موافقة الجهات الأمنية.

ولفت إلى أن التجربة الروسية فى حضور جماهير المونديال ناجحة بكل المقاييس فى تمكين دخول وخروج المشجعين الى ملاعب كأس العالم.

‎فيما قال اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى فى اتحاد الكرة، إنه تقرر عمل بطاقة خاصة بحضور الجماهير مباريات منتخب مصر ودورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية وأكد أنه لن يتم السماح للمشجعين المقرر حضورهم لقاءات الأندية فى الدورى الممتاز ومباريات منتخب مصر والأندية المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية إلا فى حال وجود بطاقة خاصة بها.

‎وتابع سويلم إنه تقرر عمل بطاقة خاصة بحضور الجماهير مباريات منتخب مصر ودورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية مشيرا إلى أنه لن يتم السماح للمشجعين المقرر حضورهم لقاءات الأندية فى الدورى الممتاز ومباريات منتخب مصر والأندية المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية إلا فى حال وجود بطاقة خاصة بها.

بدوره أكد المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى أن مجلس الإدارة سيقوم بعمل كارت أهلاوى خاص بحضور المشجعين للمباريات والتدريبات والاحتفالات وقال أن القلعة الحمراء قامت باستقدام رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية عام 2007 من أجل الاستفادة من خبراتها مطالبا مرتجى رابطة الأندية المحترفة بضرورة تفعيل دورها فى الموسم الجديد كى يتسنى خروج المسابقة بشكل احترافى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق