اتحاد الذهني ينظم الملتقى الدولي الثالث لفنون ورياضات ذوي الإعاقة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينظم الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، الملتقى الدولي الثالث لفنون ورياضات ذوي الإعاقة في الفترة من ٢٠ إلي ٢٧ مارس المقبل وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبإشراف وزارة الشباب والرياضة.

وبحسب بيان يأتي الملتقي تزامنا مع إعلان القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام ٢٠١٨ - ٢٠١٩.

وقالت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، إن الملتقي سيقام للعام الثالث على التوالي، تحت رعاية رئيس الجمهورية وفي إطار توجهات الدولة بدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل علي دمجهم في شتي المجالات.

وأشارت "مبدي" إلي أن التعاون مستمر مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، للتجهيز والإعداد للدورة الثالثة من الملتقي، والذي أصبح بحق نافذة حيوية لهذه الفئة الهامة في المجتمع، من أجل تقديم مهاراتهم الفنية وإبداعاتهم في مجال الفنون التشكيلية والغناء والرقص وغيره، لتكون إضافة لهم إلى جانب الكثير من الأعمال الإبداعية التي يمكنهم القيام بها من دون أن تقف الإعاقة حائلا أمامهم.

وتابعت مبدي: "الملتقي حقق نجاحا مدويا خلال دورتيه الأولى والثانية، وأصبح ظاهرة فنية وثقافية، جمعت ووحدت ذوي الإعاقة في مصر والعالم، حيث يهدف إلي تحقيق مجموعة من الأهداف المتعددة، منها غرس الثقة وتنميتها لدى الأشخاص ذوي الإعاقة لإظهار قدراتهم ومواهبهم، والعمل على صقل هذه المواهب من خلال التدريب وتراكم الخبرات لديهم، بالإضافة إلي تنشيط وتنمية الحراك الثقافي والفني للأشخاص ذوي الإعاقة، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم وقضاياهم ومشاعرهم.

وأكدت مبدي أن من اهداف الملتقي أيضا تنمية الذوق الفني وفق مبدأ المساواة والدمج بين جميع المواطنين وأن اختلفوا في قدراتهم واحتياجاتهم، والمساهمة في تعزيز التمكين الذاتي والدمج الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الفنون المختلفة، وتعزيز الاتجاهات والمواقف الإيجابية لتغيير الصورة الذهنية لدي المجتمع نحو ذوي الإعاقة، واستبدالها بأخري أكثر إيجابية وتقبلا لهم في إطار المساواة وعدم التمييز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق