خروج سريع لمنتخب تونس من مونديال روسيا 2018

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خرج المنتخب التونسي سريعا من مونديال روسيا 2018 بعد الأداء الضعيف والهزيل في دور المجموعات وحجز سريعا بطاقة خروج مع كل المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم بروسيا بعدما قدموا مستويات دون المستوى وضمت مجموعة تونس كلا من ( انجلترا / بلجيكا / بنما )

خاض منتخب تونس مبارياته في دور المجموعات وتلقى الهزيمة أمام بلجيكا بنتيجة كبيرة 5/2 وأيضا أمام انجلترا خسر بنتيجة 2/1 وفاز على بنما 2/1 .

ما لا تعرفه عن منتخب تونس

يُطلق على منتخب تونس لقب ” نسور قرطاج ” وذلك نسبة إلى قرطاج وهي مهد الحضارة في الدولة القديمة في العصر الفينيقي وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب تونس 53 مليون جنيه إسترليني ويعتبر أقل المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018 ويعتبر ” وهبي خزري” أعلى لاعب من حيث القيمة التسويقية في منتخب تونس حيث يبلغ 10 مليون جنيه إسترليني أما المدافع ” خليل شمام” فهو أقل اللاعبين حيث تبلغ قيمته التسويقية 550 ألف جنيه إسترليني

يحتل منتخب تونس المركز 21 في التصنيف العالمي للفيفا الأخير .

يتولى التونسي ” نبيل معلول” المهمة الفنية لمنتخب بلاده منذ أبريل 2017 وقد خاض المنتخب منذ ذلك الوقت 7 مباريات تحت قيادته فاز في 5 وتعادل في مباراتين ولم يتلقى أي خسارة وسجل المنتخب 11 هدف بينما استقبلت شباكه 4 أهداف وقد استخدم في تلك الفترة 29 لاعب .

شارك منتخب تونس في كأس العالم من قبل في 4 مرات ولم ينجح أبدا في تجاوز دور المجموعات ولم تستضيف تونس كأس العالم من قبل …

مشوار تأهل منتخب تونس كأس العالم

تمكن منتخب تونس من الصعود بعد تصدره المجموعة الأولى في التصفيات حيث حصد 14 نقطة من خلال الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يتلقى أي هزيمة وقد تمكن لاعبوه من تسجيل 11 هدف واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط .
خاض منتخب تونس مباريات ودية استعدادا لمونديال روسيا 2018 مع ( إيران / كوستاريكا / البرتغال / تركيا / إسبانيا ) وقد فاز في 2 أمام إيران وكوستاريكا وخسر أمام اسبانيا وتعادل أمام البرتغال وتركيا .

خلال دور المجموعات تمكن منتخب تونس من التسجيل في شباك منافسيه في ذات المجموعة .

من أبرز لاعبي منتخب تونس حارس المرمى ” أيمن المثلوثي ” والذي يرتدي شارة القيادة فقد خاض 69 لقاء دولي .

” وهبي الخزري” وهو صاحب ال 24 مباراة دولية لاعب رين الفرنسي وقد تمكن من تسجيل 9 أهداف بجانب صناعته لهدفين آخرين .

” فخر الدين بن يوسف ” لاعب الاتفاق السعودي وهو يقدم مستويات جيده مع فريقه وتمكن من تسجيل 4 أهداف بجانب صناعته لهدف أخر بعد مشاركته في 12 مباراة منذ انتقاله في يناير الماضي .

تضم قائمة منتخب تونس 23 لاعب منهم 7 لاعبين في الدوري التونسي وهم ( أنيس بدري / غيلان الشعلالي / خليل شمام ) لاعبو الترجي التونسي وأيضا ( صابر خليفة / احمد خليل ) لاعبا الأفريقي التونسي و ( رامي بدوي ) لاعب النجم الساحلي و ( ياسين مرياح ) لاعب الصفاقسي .. أما بقية اللاعبين فمحترفين ما بين الدوري البلجيكي والفرنسي والسعودي والمصري والتركي والانجليزي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق