ساليف كوليبالي..فتى كارتيرون المدلل ويجيد اللعب في أكثر من مركز..فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن النادي الأهلي أمس، الاثنين، إتمام التعاقد مع المدافع المالي ساليف كوليبالي، مدافع منتخب مالي ونادي مازيمبلي الكونغولي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان كوليبالي وقع على عقود انتقاله إلى النادي الأهلي منذ يومين، ولكن الأهلي كان ينتظر خضوع اللاعب للفحص الطبي بنجاح، وهو ما حدث يوم أمس، الاثنين.

ونستعرض في التقرير التالي، السيرة الذاتية لـ ساليف كوليبالي، مدافع النادي الأهلي الجديد:
بدأ ساليف كوليبالي مسيرته الكروية مع فريق ديجوليبا المالي ولعب معه منذ عام 2010 وحتى 2013، ثم لعب موسما واحدا مع فريق استقلال خوزستان الإيراني، قبل الانضمام للعملاق الكونغولي مازيمبي بداية عام 2014 واستمر معه 4 سنوات حقق خلالها لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2015 وشارك في كأس العالم للأندية في اليابان.

ونجح ساليف كوليبالي في عام 2012 في لفت نظر المدرب كارتيرون لينضم وقتها إلى منتخب مالي، ولكنه لم يشركه سوى في ثلاث مباريات دولية فقط.

رحل كارتيرون عن تدريب مالي ولكن مسيرة ساليف كوليبالي استمرت مع منتخب بلاده الذي شارك معه حتى الآن في 16 مباراة حقق خلالها المركز الثالث في أمم أفريقيا 2013، وأصبح مدافعا أساسيا في منتخب مالي وشارك أيضا في أمم أفريقيا 2015، وأيضا 2017 ولعب ضد مصر في الجولة الافتتاحية للمجموعة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وعندما تولى كارتيرون المسئولية الفنية واستمرار ظهور ساليف كوليبالي بمستوى جيد مع منتخب مالي وفريقه ديجوليبا، طالب منتخب كارتيرون بضمه إلى صفوف مازيمبي وهو ما حدث عام 2014، ولعب ساليف كوليبالي أساسيا في مازيمبي مع كارتيرون وساهم في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2015 أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وشارك أيضا في كأس العالم للأندية 2015 في اليابان، ثم ساهم في فوز مازيمبي بكأس السوبر الأفريقي عام 2016 على حساب النجم الساحلي التونسي.

رحل كارتيرون عن مازيمبي في عام 2016 لتولى تدريب وادي دجلة ثم النصر السعودي، لكن ساليف كوليبالي استمر مع الفريق الكونغولي.

ولكن في الموسم السابق أصبح ساليف كوليبالي بديلا وليس أساسيا ولم يشارك أيضا في دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي في أي دقيقة مع فريقه، ما دفع كارتيرون لأن يطلب التعاقد معه للمرة الثانية ولكن مع الأهلي.

ومن مميزات اللاعب ساليف كوليبالي طول القامة، حيث تبلغ قامته 190 سم وهذا ما يجعله متميزا في التعامل مع الكرات العرضية والالتحامات الهوائية، كما أنه أيضًا يستطيع أن يشارك في مركز ارتكاز وسط الملعب، وسبق وأن لعب في هذا المركز وقدم أداءً طيبا.

ولعب ساليف كوليبالي مع مازيمبي في مركز لاعب الوسط المدافع في الكثير من المباريات في دوري أبطال أفريقيا، أبرزها أمام النجم الساحلي في السوبر الأفريقي وضد اتحاد العاصمة في نهائي دوري الأبطال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق