موعد مباراة منتخب مصر وروسيا والقناة المجانية الناقلة والتشكيل المتوقع

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يأمل المنتخب المصري في تصحيح المسار عندما سيواجه نظيره الروسي المفعم بالحماس وسط أنصاره، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين مساء الثلاثاء في ثاني أدوار المجموعة الأولى بمونديال روسيا 2018 على ملعب كريستوفسكي في سان بطرسبرج.

 

ويتصدر "الدب" الروسي المجموعة الأولى بثلاث نقاط بعد فوزه العريض على السعودية بخماسية نظيفة، بينما مني الفراعنة بخسارة "مريرة" على يد أوروجواي بهدف نظيف.

 

وينتظر أن يستعيد المنتخب المصري عنصر القوة الأساسي له، محمد صلاح، هداف ليفربول، غدا للعب كأساسي في تشكيلة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر، بعدما جلس على مقاعد البدلاء أمام "السيليستي" لاستكمال مرحلة تعافيه من إصابة الكتف التي كان قد تعرض لها قبل ثلاثة أسابيع.

 

وستعني عودة صلاح منح الشراسة الهجومية التي افتقدها الفريق الأفريقي أمام أوروجواي، حيث لم ينجح الثلاثي مروان محسن ومحمود حسن "تريزيجيه" وعمرو وردة في تعويض غيابه، ليعتمد الفريق على غلق الخطوط الخلفية بهدف الخروج بنقطة تعادل أمام أوروجواي، التي باغتته بهدف قبل نهاية الوقت الاصلي من المباراة بدقيقة واحدة من رأسية لخوسيه ماريا خيمينيز.

 

وسيتحتم على الفريق المصري إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه للتأهل إلى دور الستة عشر، البحث عن نتيجة إيجابية أمام الروس، الذين سيلعبون بمزيد من الثقة بالتأكيد بعد انتصارهم العريض في المباراة الافتتاحية، ليزيلوا كل الانتقادات التي واجهت الفريق قبل البطولة على خليفة نتائجهم السلبية في المباريات الودية.

 

وقد لا يفيد التعادل المنتخب المصري كثيرا، نظرا لأنه سيكون بحاجة لفوز عريض على السعودية في المواجهة الأخيرة بدور المجموعات مع انتظار سقوط روسيا أمام أوروجواي، إذ أنه حال تعادل فريقين في عدد النقاط يتم اللجوء لعدد الأهداف التي سُجلت أولا.

 

وينتظر أن يعود كوبر للاعتماد على محمد الشناوي في حراسة عرين "الفراعنة"، بعد تألقه اللافت في المباراة الأولى وحصوله على جائزة افضل لاعب على حساب نجوم أوروجواي كلويس سواريز وإدينسون كافاني.

 

وقد يؤجل كوبر الدفع بالحارس المخضرم عصام الحضري (45 عاما) لمباراة السعودية، ليدخل حينها تاريخ المونديال بصفته اللاعب الأكبر عمرا الذي يشارك في تاريخ البطولة.

 

كما ينتظر أن يعتمد المدرب الأرجنتيني على تشكيلته التي دفع بها في لقاء أوروجواي، باستثناء إجلاس عمرو وردة والدفع بمحمد صلاح كجناح أيمن، خاصة بعد مشاركة "الملك المصري" في التدريبات بوتيرة أكبر خلال الساعات الأخيرة وتأكيد وكيل أعماله، رامي عباس، بأنه أصبح جاهزا للمشاركة.

 

في حين قد يراهن كوبر أيضا على الدفع بمحمود عبد المنعم "كهربا" للعب كمهاجم صريح بدلا من محسن، الذي لم يظهر أداء مقنعا وشرسا في الهجوم في المباراة الاولى.

 

واستعاد لاعب الوسط، طارق حامد، الذي كان أحد نجوم المنتخب المصري أمام أوروجواي، لياقته ليصبح جاهزا أمام روسيا، بعدما خرج في بداية الشوط الثاني لآلام في الظهر، وقد يكون الحال مماثلا للظهير المخضرم أحمد فتحي، بعد تعرضه لشد عضلي حال دون إكماله مران الأحد.

 

وستقام المباراة فى تمام الثامنة مساء وتنقلها شبكة قنوات بى إن سبورتس عبر القناة المفتوحة.

 

وسيعلق على المباراة على محمد علي وعصام الشوالى.

 

ترددات القناة:

نايلسات

12476 عمودي 27500

12727 افقي 27510

عربسات

11566 افقي 27500

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق