أخبار عاجلة

مصدر دبلوماسى: الدول الأعضاء بالجامعة العربية مستمرة بإرسال الموافقة على ترشيح أبو الغيط

مصدر دبلوماسى: الدول الأعضاء بالجامعة العربية مستمرة بإرسال الموافقة على ترشيح أبو الغيط
مصدر دبلوماسى: الدول الأعضاء بالجامعة العربية مستمرة بإرسال الموافقة على ترشيح أبو الغيط

قال مصدر دبلوماسى عربى، إن الدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية، بدأت فى إرسال موافقاتها على طلب جمهورية مصر العربية، بإعادة ترشيح أحمد أبو الغيط، أمينا عاما للجامعة العربية لفترة ثانية.

 

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن 7 دول عربية أرسلت بالفعل خطابات رسمية بالموافقة على إعادة ترشيح أحمد أبو الغيط، أمينا عاما للجامعة العربية لفترة ثانية، متوقعا أن تستكمل باقى الدول إرسال موافقاتها قبل إنعقاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية فى شهر مارس المقبل فى دورة عادية للإعداد للقمة العربية المرتقبة.

 

وقررت مصر، إعادة ترشيح السيد أحمد أبو الغيط، لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية لفترة ثانية كاملة (5 سنوات).

 

ومن المقرر أن يتم حسم موضوع التجديد للأمين العام للجامعة العربية، في القمة العربية المقبلة المقرر إنعقادها في مارس المقبل، وفقا لميثاق جامعة الدول العربية.

 

يذكر أنه فى حال لو لم تعقد القمة العربية فى النصف الأول من العام الجارى، فلابد للقادة العرب أن يقوموا بتفويض وزراء الخارجية العرب لحسم هذا الأمر من خلال اجتماع لمجلس للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، قبل إنتهاء الولاية الأولى للأمين العام فى 30 يونيو القادم.

 

وجرت العادة فى السابق، أن يتم تداول التجديد للأمين العام أو إختيار أمين عام جديد، من خلال رسائل رئاسية إلى القادة العرب لحشد التأييد للمرشح المصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إيهود باراك: نجتاج للتفكير قبل الرد على الهجوم الإيراني ولابد من التهدئة بالمنطقة الشماليةالإثنين 15/أبريل/2024 - 07:48 م كشف موقع الا العبري مساء اليوم الأثنين ان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أبلغ نظيره الأمريكي لويد اوستن أنه لا بد من رد على الهجوم الإيراني.
التالى بايدن: ملتزمون بوقف لإطلاق النار فى غزة يعيد الرهائن ويمنع اتساع الصراعالإثنين 15/أبريل/2024 - 07:23 م قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن ، اليوم، إن الولايات المتحدة ملتزمة بوقف لإطلاق النار فى غزة، يعيد الرهائن ويمنع اتساع الصراع بالمنطقة. بايدن يتعهد بوقف إطلاق النار فى غزة وتابع بايدن خلال لقاء رئيس الوزراء العراقي ، محمد شياع السوداني، أن أمريكا ملتزمة بحماية مصالحها وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق.