ختام مشروع توحيد القياسات النفسية والبدنية لحكام كرة القدم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختتم اليوم مشروع توحيد القياسات الفسيولوجية والنفسية والبدنية لحكام كرة القدم على مستوى محافظات مصر من حكام دوليين ومحليين والذى استهدف 2500 حكم ونفذته الإدارة المركزية للطب الرياضى بوزارة الرياض وذلك بمستشفى الطب الرياضى بمدينة نصر برئاسة الدكتورة وفاء موسي المشرف العام على مركز الطب الرياضي بمدينة نصر.

وقال الدكتور خالد مسعود وكيل الوزارة للطب الرياضى ورئيس اللجنة العليا للمشروع إن هذا المشروع يهدف إلى توحيد مكان القياسات بين الحكام حيث ان القياسات كانت تتم في السابق في كل محافظة على حدة، مشيرا إلى أن هذا المشروع من المشروعات االمستحدثة للإدارة المركزية للطب الرياضى ودعمه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لهذه المشروع واختمامه بمتابعته.

وقد تمت القياسات فى مستشفى الطب الرياضى لما تملكه من إمكانيات متميزة طبقا لتوجيهات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالاستغلال الأمثل لمنشآت الوزارة.

وشمل اليوم القياسات تحاليل شاملة بالإضافة لكشف عظام وباطنة واسنان ورسم قلب، مضيفًا أن القياسات تم تنفذيها بمركز الطب الرياضة بطنطا برئاسة الدكتور أشرف عبد السلام المشرف العام على مركز طنطا أيضا وشملت 795 حكم يمثلون الدرجة الثانية والثالثة من 21 محافظة خلال الفترة من 6 إلى 31 مايو 2018، وسيتم عمل ملف لكل حكم برقم كودى محدد لإعداد قاعدة بيانات شاملة.

وأضاف أحمد حمدى المنسق العام للمشروع ومدير عام علم النفس الرياضى أن القياسات تضمنت لأول مرة اختبارات نفسية للتعرف على الضغوط النفسية التي يتعرض لها الحكام، لافتًا إلى أنه سيتم عمل دورة تدريبية في علم النفس الرياضى للحكام لمجابهة تلك الضغوط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق