الهجان والعساسي يفتتحان معرض قنا للكتاب بنادي الفتيات (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، يرافقه الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، مساء أمس الخميس، معرض الكتاب بنادي الفتيات بمدينة قنا، والذي تُقيمه الهيئة العامة للكتاب للعام الثاني بالمحافظة، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والنائبين محمود عبد السلام الضبع وحمزة أبو سحلي عضوي مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ولفيف من المثقفين والمفكرين.

وأكد المحافظ، أن الهيئة المصرية العامة للكتاب تُقيم معرضين للكتاب بمحافظة قنا حيث يُقام المعرض الأول بنادي الفتيات بمدينة قنا خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 9 مارس بينما يُقام المعرض الثاني بمدينة نجع حمادي خلال الفترة من 13 مارس إلى 23 مارس.

وأشار إلى إن إقامة معرض الكتاب بقنا يساعد على تحقيق الرقي بالمستوى الثقافي والفكري بين مختلف شرائح المجتمع، مضيفا أن الثقافة والفنون والقراءة تعد من الأسلحة المهمة لمواجهة الأفكار الشاذة والمتطرفة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض، موجها الشكر للقائمين على المعرض.

وتفقد محافظ قنا، أقسام المعرض حيث يتضمن العديد من الكتب في المجالات المختلفة التي تفيد المثقفين والمفكرين من أبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، أن إقامة معرض للكتاب بمحافظة قنا يساعد على بناء مجتمع قنائي محب للقراءة والاطلاع ويزيد من وعي المواطنين وقدرتهم على النهوض بمجتمعهم، ويعمل على توفير بيئة مناسبة لالتقاء المفكرين والمؤلفين لتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

وأشار الدكتور أحمد بهي الدين العساسي نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن الهيئة تسعى لإقامة المزيد من معارض الكتاب بمختلف المحافظات، لافتًا إلى أن هذا المعرض يهدف إلى إثراء الوعي الثقافي للمواطنين بشتى المعارف والعلوم والإطلاع على آخر ما أصدرته دور النشر المختلفة المحلية والعالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق