خلى رمضان يخلص على خير.. 5 نصائح للحامل الصائمة من بداية الشهر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفضل السيدات الصيام فى كل الأحوال وكثيرات من الحوامل يفعلن ذلك رغم الرخصة التى أحلها الله، وهنا ينصح الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى النساء والتوليد بطب قصر العينى، السيدات اللاتى رفعن راية صيام رمضان من بداية الشهر ببعض النصائح التى يجب تنفيذها حتى لا يحدث أى مشكلات أو مضاعفات خلال الصيام والشهر اقترب على الانتهاء.

 

قال الدكتور عمرو عبد العزيز، إن تناول أطعمة الحديد والكالسيوم يجب أن تزيد خاصة فى هذه الفترة لأن الجسم يفقد الكثير ويجب تعويضه حتى يتحمل الحمل والصيام معا، خاصة وأن مخزون هذه العناصر فى الجسم يقل من بداية الشهر حيث يعتمد عليه الجسم خلال الصيام، مضيفا أنه من بين هذه الأطعمة اللحوم الحمراء والخضراوات والفواكه والبقوليات والأسماك.

 

وأضاف أن اللحوم أمر مهم جدا أيضا لمد الجسم بالبروتين بنسبة تزيد عن 30% يوميا من نظامك الغذائى، وكذلك الحفاظ على أكل الخضراوات طازجة مع تقليل النشويات والمنبهات والتوابل أيضا وتجنب الإكثار من الحلويات للحفاظ على الوزن فى الحمل وعدم التسبب فى أى مشكلات للجنين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق