حماية المستهلك: إمكانية استبدال واسترجاع السلع خلال 30 يوما بدلا من 14

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء دكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز أٌنشأ لصالح المستهلك و توفير ضمانات كافية وتحقيق ردع ضد مقدمى السلع الجشعين الذين لا يلتزمون بالقيم المجتمعية وتقاليد المجتمع فى التعامل مع الطرف الضعيف وهو المستهلك.

 

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى عبر برنامجها "هذا الصباح"، المذاع على فضائية extra news، المواطنين من التعامل مع مراكز الصيانة الوهمية، كاشفا عن إجراءات جديدة لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع مراكز الصيانة المعتمدة، من خلال محاور رئيسية وأخرى غير تقليدية فى مواجهة آليات السوق والتجار.

 

وكشف عبد المعطى، عن أن القانون الجديد منح المستهلك مهلة زمنية إضافية لاستبدال واسترجاع السلع خلال ثلاثون يومًا بدلا من الـ 14 المطبقة فى القانون القديم، مؤكدا أن القانون الجديد الذى من المقرر أن يصدق عليه رئيس الجمهورية يضم صلاحيات تصب فى مصلحة المواطن.

 

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن العاملين فى الجهاز يؤدون رسالة وليست وظيفة، لذلك سيتم العمل بالجهاز على مدار الـ 24 ساعة طوال الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق