كام معلقة مكرونة مسموح بيها على الفطار عشان متتخنش؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هو حد يقدر يقاوم المكرونة؟! بالفعل ينصحك الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى بضرورة الإقلال من تناول المكرونة بأنواعها المختلفة سواء بالصوص الأحمر أو الأبيض، فلا داع لتناول طبق كبير منها كما يفعل البعض.

وتابع "المنيسى" نصائحه موضحا أن المكرونة هو عبارة عن نشويات مركزة، وهى مفيدة لا شك ولكن  فى حدود، وإن زاد عن الحد المطلوب انقلب إلى الضدد وأصبحت أكله لها  أضرارا صحية.

وأوضح الدكتور محمد المنيسى أيضا خلال حديثه لـ"اليوم السابع" أن المكرونة من الأصناف المحببة  للجميع كبار وصغار، فالمكرونة حل لجميع الأزمات وبجانب أى بروتين تعد أكلة وحلا مميزا، ولكن لابد من تناولها بحساب، لأن النشويات تعمل على تحفيز عمل البنكرياس وإفراز المزيد من الأنسولين وبالتالى الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من الشبع، وبالتالى قد تتناول طبقا كبيرا من المكرونة وتشعر بالشبع لدقائق، ثم تعاود لتشعر بالجوع الشديد والرغبة فى تناول المزيد من الطعام مرة أخرى، وهنا تكمن المشكلة، وكذلك تتسبب الكميات الكبيرة من النشويات فى الزيادة فى الوزن، ولذا لا يجب أن تتعدى كمية المكرونة التى يتناولها الشخص الأربع أو خمس ملاعق بأى حال من الأحوال.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق