استخدم الطب البديل لعلاج هشاشة العظام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصل نسبة الإصابة بهشاشة العظام  إلى 10 % فى الأشخاص البالغين فوق سن الخمسين، وفقاً لدراسة طبية.

ويمكن أن يصاب كبار السن بهشاشة العظام ، على الرغم من أن ضعف العظام يبدأ في وقت لاحق عند الرجال حوالي 65 أو 70 سنة  مقارنة بالنساء. وبغض النظر عن العمر، تشمل عوامل خطر الإصابة بهشاشة العظام وجود تاريخ عائلي، والتدخين ، وشرب الكثير من الكحول ، وعدم القيام بأى نشاط بدني.

هشاشة العظام
هشاشة العظام

 

الطب البديل لهشاشة العظام
 

يمكن استخدام بعض العلاجات البديلة لعلاج مرض هشاشة العظام، فى حين أن هناك القليل من الأدلة العلمية التى تشير أنها فعالة ، ووفقا لموقع " everydayhealth" يجب دائما إبلاغ طبيبك المعالج قبل البدء فى أى دواء أو علاج بديل، قد يكون هناك تفاعلات بين الأعشاب والأدوية التي تتناولها ، لذلك يمكن أن يساعدك الطبيب فى تنسيق خطة علاج شاملة تلائم احتياجات كل شخص.

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث العلمية حول هذا الأمر، يعتقد أن بعض الأعشاب والمكملات الغذائية تقلل أو من المحتمل أن توقف فقدان العظام الناجم عن هشاشة العظام.

الكالسيوم وفيتامين د
الكالسيوم وفيتامين د
الكالسيوم وفيتامين د للحفاظ على العظام
 

عامل خطر أخر لمرض هشاشة العظام هو عدم الحصول على ما يكفي من الكالسيوم الغذائي الموجود فى الطعام، الذى يساعد على تقوية بعض الوظائف الجسدية، مثل تقلصات العضلات ونقل الإشارات العصبية.

عندما تنخفض مستويات الكالسيوم في الدم ، تتخلى عظامك عن الكالسيوم لاستعادة المستويات الطبيعية، إذا واصلت سحب الكالسيوم والمعادن الأخرى من الجسم ، تضعف عظامك.

على مدى سنوات ، نصح الأطباء كبار السن بتناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د للحفاظ على كثافة العظام، و يوصي يتناول  1200 ملليجرام من الكالسيوم يومياً للنساء التى تزيد أعمارهن عن 50 عاماً والرجال فوق 70 عاماً ، و 600 وحدة دولية  من فيتامين د.

خيارات الطب البديل لهشاشة العظام
 
مراحل الاصابة بمشاكل فى العظام
مراحل الاصابة بمشاكل فى العظام

 

1. تناول النباتات والمواد الغذائية المخمرة
 

تحتوي العديد من الفواكه والخضروات على عدد من المغذيات الصديقة للعظام ، بما في ذلك الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ك وفيتامين ج والبروتين.

كما تحتوى تلك النباتات على عوامل مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، والتي تتصدى للإلتهاب والإجهاد التأكسدي ، وهما حالة مرتبطة بالشيخوخة والعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك هشاشة العظام.

هشاشة العظام
هشاشة العظام

 

21. ممارسة رياضة تحمل الوزن
 

تمارين تحفيز الأوزان وتقوية العضلات تحفز تكوين العظام وبالتالى تبطئ فقدان العظام ذات الصلة بتقدم العمر ، تشمل بعض الأنشطة التي تحمل الوزن:

 

المشي

الركض

قفز الحبل

صعود الدرج

التزحلق

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق