استخدم الطب البديل لعلاج بحة الصوت بطرق عديدة منها الزنجبيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحة الصوت هى خلل فى الصوت ينتج عن مجموعة من العوامل، منها مشاكل فى صندوق الصوت الموجود بالحنجرة، أو الإفراط فى استخدام الأحبال الصوتية، ومن الأسباب الشائعة لبحة الصوت، التهاب الحنجرة والحساسية واستنشاق مادة تهيج الجهاز التنفسى والتدخين، وذلك بحسب موقع "top 10 home remedies".

ومن الأسباب الأخرى الأقل شيوعاً لبحة الصوت الأورام الحميدة فى الحبال الصوتية، وسرطان الحلق، ومشاكل الغدة الدرقية، والحالات العصبية التى تضعف عضلات صندوق الصوت.

علاج بحة الصوت بالاعشاب
علاج بحة الصوت بالأعشاب

 

الطب البديل لعلاج بحة الصوت
 

 أول شىء يجب أن تفعله لعلاج بحة الصوت هو التوقف عن الكلام والغناء قدر الإمكان، حتى ترتاح الحبال الصوتية والحنجرة لبضعة أيام من أجل الشفاء السريع، وهناك مجموعة من العلاجات المنزلية السريعة من الطب البديل لعلاج بحة الصوت.

 الزنجبيل
 

من الأعشاب الفعالة لعلاج بحة الصوت، وهو مهدئ للأغشية المخاطية المحيطة بصندوق الصوت ويخفف الالتهاب ويساعد على منع العدوى فى الجهاز التنفسى العلوى، يمكنك تناول شرائح رقيقة من الزنجبيل الخام والطازج أو ضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة فى كوب ماء ساخن، واشربه بعد إضافة العسل إليه.

بحة الصوت
بحة الصوت

 

العسل

من العلاجات الفعالة للتعامل مع بحة الصوت، يساعد على تلطيف وتهدئة الحلق ويقلل الالتهاب، ويمكنك تناول ملعقة عسل خام عدة مرات يومياً للحفاظ على رطوبة الحلق، أو أخلط العسل مع الفلفل الأسود فى كوب ماء دافئ وأشربه عدة مرات فى اليوم.

خل التفاح
 

يستخدم لتخفيف الألم وله خصائص مضادة للميكروبات تساعد على محاربة العدوى لعلاج التهاب الحنجرة، وهو أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لبحة الصوت، ويمكنك مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى الماء الدافئ وشربه عدة مرات يومياً.

الغرغرة بالمياه المالحة
 

الغرغرة بالماء المالح الدافئ عدة مرات يومياً، علاج فعال لاستعادة صوتك إلى طبيعته، ويساعد الملح على إزالة المخاط من الجهاز التنفسى ويقى من التهاب الحلق والماء الساخن يقلل من تهيج الحلق بسبب خصائصه المطهرة.

طب بديل لعلاج بحة الصوت
طب بديل لعلاج بحة الصوت
العلاج بالبخار
 

السبب الشائع لبحة الصوت هو جفاف الحلق، ويساعد العلاج بالبخار على تخفيف الانزعاج ويمكنك استخدام بضع قطرات من الزيت العطرى مثل: زيت اللافندر والكاموميل والزعتر العطرى إلى الماء مع تغطية الرأس بمنشفة واستنشاق البخار المتصاعد من الإناء.

 

الفلفل الحريف "الكايين"  

يساعد على تهدئة الحلق ويقلل الألم والتورم ويساعد فى مكافحة عدوى الحلق، يمكنك مزج نصف أو ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحريف مع ملعقة كبيرة عسل ويتم تناولها ببطء من الملعقة، أو يمكن إضافة ملعقة صغيرة من فلفل الكايين وعصير الليمون إلى كوب ماء دافئ وشربها ببطء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق