علاج النحافة بالرياضة والأكل 5 مرات فى اليوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

النحافة أو نقص الوزن مشكلة يعانى منها نسبة كبيرة من الأشخاص، وتشكل لهم الكثير من الأضرار منها النفسية وأخرى عضوية، ولذا يجب البحث والحصول على بعض الحيل للتخلص والقضاء على هذه المشكلة.

  النحافة

ووفقا للتقرير المنشور فى جريدة "diethealthclub"، فأكدت أن النحافة لها أضرار صحية خطيرة كالسمنة، والنحافة تعنى عدم زيادة الوزن على الرغم من تناول أو عند الإسراف فى الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات والأطعمة الغنية بالملح، والأطعمة السريعة جميعها حيل تساهم فى زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن يحدث العكس تماما فى حالة إصابتك بالنحافة، فلا تتأثر بمثل هذه الأشياء والحيل.

علاج النحافة

علاج النحافة
 

 وقدم التقرير المنشور بعض الحيل التي تساهم في علاج النحافة، ومنها:

أولا: عليك تغيير العادات الغذائية اليومية ووضع الأطعمة الغنية والمليئة بالدهون، وذات السعرات الحرارية المرتفعة، كالأطعمة السريعة قبل النوم والبطاطس المحمرة، والعسل الأسود.

ثانيا: يمكنك وضع بعض الأطعمة المكملة، أى ذات السعرات الحرارية العالية، ويمكن تناولها بجوار الطعام، كالمكسرات وأنواع الأجبان المليئة بالدهون كالرومى والشيدر.

ثالثا: هل تعلم أن تناولك للطعام المطهى بشكل صحى يفتح لك مجال الزيادة فى الوزن؟،  ولذا أكثر من اللحوم لأنها غنية بالبروتين فتنشئ لك عضلا قويا ومتينا.

علاج النحافة

رابعا: أكثر من تناول النشويات كالأرز والمكرونة والخبز، فهى حيل تساهم بشكل كبير فى القضاء والتخلص على النحافة.

خامسا: أكثر من تناول الحمص والبروتين والمكسرات، فهى أطعمة مليئة بالدهون وصحية، وتساهم بشكل كبير فى القضاء على النحافة.

خامسا: من أهم الحيل التى أثبتت كفاءتها فى علاج النحافة هى تناول 5 وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، ولكن ينصح أن تكون أطعمة سريعة السعرات الحرارية.

سادسا: ممارسة الرياضة من الحيل المهمة، لأنها تساهم فى بناء عضلات الجسم، وزيادة الوزن.

ووفقا للتقرير المنشور، فقد أوضح أن الشخص الذى يعانى من النحافة يصبح أكثر عرضة للإصابة بنقص عناصر غذائية للجسم، كفيتامين "د"، والكالسيوم وهذا يضاعف أو يكثر من إصابتك بمشاكل فى العظام، ولذا اهتم بعلاجها.

علاج النحافة

ومن الأضرار التى يتعرض لها الشخص المصاب بالنحافة هى ضعف المناعة، لأن الجسم لا يحصل على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها، كما أن الأنيميا تصبح صديقة الشخص المصاب بالنحافة، ولذا اسع لعلاج النحافة عن طريق الطعام وتغيير أسلوب الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق